الاتحاد

الرياضي

دورين يكسب لقب الرجال وسكوللي بطلة السيدات

من منافسات بطولة التجديف وقوفا في مرسى حلبة ياس (من المصدر)

من منافسات بطولة التجديف وقوفا في مرسى حلبة ياس (من المصدر)

أبوظبي (وام)- اختتمت أمس الأول بطولة أبوظبي الثالثة لسباق التجديف فئة “الوقوف على المجداف” والتي أقيمت تحت رعاية الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان في نادي اليخوت بمرسى ياس.
وشهدت البطولة مشاركة كبيرة من متسابقي الإمارات ومختلف الدول العربية والأوروبية، إلى جانب محترفين شاركوا في عدة منافسات أوروبية وقدموا خصيصا للمشاركة في البطولة.
وحل في المركز الأول لفئة الرجال المتسابق دانيال دورين، الذي قطع المسافة في فترة زمنية قدرها 46 دقيقة و9 ثوان، بينما حل ثانيا المخضرم يعقوب زيسني الذي قطع المسافة في 48 دقيقة و27 ثانية، في حين حل المتسابق مصطفى الحسيني ثالثا بمسافة زمنية قدرها 51 دقيقة و29 ثانية.
أما منافسات السيدات التي جاءت متفاوتة من حيث الترتيب الزمني فتصدرت جينيفر سكوللي المركز الأول بعد أن قطعت المسافة في 56 دقيقة و40 ثانية، بينما جاءت شانتيل هوس في المركز الثاني بمسافة زمنية قدرها ساعة وثانيتان، وأخيرا ميجان ماكدونالد بفارق ثلاث دقائق وثانيتين عن سابقتها.
أما منافسات الشباب ففاز بافيبوي بالمركز الأول بعد أن قطع المسافة في دورة واحدة في 14 دقيقة وأربع ثوان، يليه الشيخ محمد بن أحمد آل نهيان في المركز الثاني محققا 14 دقيقة و56 ثانية، يليه في المركز الثالث إبراهيم الذي قطع المسافة في 16 دقيقة و53 ثانية.
وجاءت منافسات الشباب تحت 15 سنة مختلفة ومتفاوتة من حيث الترتيب الزمني حيث تصدر مارك المركز الأول بزمن 12 دقيقة و38 ثانية، يليه كازبر في المركز الثاني بمسافة زمنية قدرها 14 دقيقة و38 ثانية، وفي المركز الثالث الشيخ راشد بن أحمد آل نهيان بمسافة زمنية قدرها 19 دقيقة و29 ثانية.
وعقب نهاية السباق قام الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان بتكريم المشاركين وتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين، وأعرب عن سعادته بنجاح البطولة التي تقام للمرة الثالثة في أبوظبي، مشيرا إلى أن البطولتين السابقتين اللتين أقيمتا في شهري يناير وفبراير الماضي ساهمتا في زيادة عدد المشاركين في البطولة الحالية التي أصبحت موعدا مفضلا لعشاق الرياضات البحرية.
وأضاف: “اللجنة المنظمة للبطولة تساهم بشكل فعال في تقديم كافة التسهيلات الخاصة بالحدث، حيث خاطبت الكثير من الجهات ذات الصلة لتسهيل مهام المشاركين”، منوها إلى أن انتقال البطولة من كورنيش أبوظبي لمرسى ياس يأتي في إطار الكشف عن المواقع البحرية المختلفة التي تمتلكها العاصمة والمناسبة لمثل هذه الأنشطة.
وحول الأهداف الأساسية لإقامة مثل هذه البطولات، أكد الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان أنها تستهدف تشجيع الشاب على ممارسة الرياضة والتفاعل مع البطولات والفعاليات المختلفة من أجل تنمية مهاراتهم والارتقاء بمستواهم الرياضي.

اقرأ أيضا

أبوظبي الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية في العالم