الإمارات

الاتحاد

وفد سعودي يطلع على تجربة إنشاء وإدارة مسالخ أبوظبي

استقبلت بلدية مدينة أبوظبي، وفداً من معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج، بجامعة أم القرى بمكة المكرمة بهدف الاطلاع على تجربة إنشاء وإدارة المسالخ الحديثة والتعرف على التقنيات والأنظمة المطبقة في مسالخ أبوظبي والاستفادة منها في تقديم تجارب متميزة يمكن تطبيقها في مواسم الحج.
ورحب خليفة محمد الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في البلدية، بالوفد السعودي الذي ضم وكيل المعهد الدكتور باسم بن جميل ظفر، والمهندس وجيه بن عبدالرحمن المعلم، والدكتور محمد طلال سمسم عميد كلية الهندسة بجامعة أم القرى، مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات تؤكد الرغبة في تطوير آليات التواصل وتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون الخليجي بما يعود بالنفع على الجميع.
وأكد الرميثي أن بلدية مدينة أبوظبي تضع صحة وسلامة المجتمع على رأس أولوياتها، وتعمل على تطبيق أفضل معايير الجودة والصحة والسلامة في كافة منشآتها بما في ذلك المسلخ الآلي وكافة المسالخ التابعة لها، وتحرص على استخدام أفضل وأحدث التقنيات في إعداد اللحوم من ناحية التجهيز والتبريد والنقل والتخزين وفق أعلى معايير وشروط الصحة السلامة، حيث استحقت بناء على ذلك اعتراف وتقدير هيئات عالمية متخصصة بسلامة الإجراءات، ونالت عددا من الجوائز وشهادات التقدير من تلك الهيئات.
واصطحب المهندس محمد محمود المرزوقي رئيس قسم المسالخ في البلدية، الوفد السعودي في جولة ميدانية إلى صالة الذبح في المسلخ الآلي، حيث أطلعهم عن كثب على خطوات العمل ومراحل الإنتاج وأسلوب العمل. كما زار الوفد مسلخ الوثبة الحديث للاطلاع على أحدث التقنيات وما توصلت إليه تكنولوجيا المسالخ العالمية.

اقرأ أيضا

"المجلس العالمي للتسامح": كل الامتنان للخطوط الأمامية في مواجهة كورونا