الاتحاد

عربي ودولي

القائم بالأعمال البريطاني يزور طهران

عواصم (وكالات)- يقوم القائم بالأعمال البريطاني آجي شارما بزيارة طهران اليوم لأول مرّة. فيما يقوم الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بزيارة رسمية إلى طهران الأسبوع المقبل يلتقي خلالها بنظيره الإيراني حسن روحاني. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)عن القائم بالأعمال الإيراني غير المقيم في بريطانيا محمد حسن حبيب الله زاده ، إنه وفي خطوة أولي بعد تعيين القائمين بالأعمال الإيراني والبريطاني غير المقيمين، فإن “القائم بالأعمال البريطاني غير المقيم سيصل غدا إلي طهران علي رأس وفد، لتفقد ممتلكات بريطانيا في طهران وإجراء محادثات مع مسؤولي وزارة الخارجية.
من جهة أخرى ذكرت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية أن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي سيزور طهران الأسبوع المقبل، حيث سيلتقي كبار المسؤولين في إيران ومن ضمنهم نظيره الإيراني. من جهة أخرى انتقد رئيس الشرطة الإيرانية أمس “بعض المسؤولين” الذين يملكون حسابات على موقع فيس بوك وشبكات اجتماعية أخرى محجوبة في إيران.
ونقلت وكالة مهر عن الجنرال إسماعيل أحمدي مقدم قوله حول وجود أعضاء الحكومة هؤلاء على شبكات التواصل الاجتماعي “إن إقدام عدد من المسؤولين على اجتياز الخطوط الحمر ليس أمرا جيدا”.

اقرأ أيضا

ألمانيا تزيد الضرائب على تذاكر الطيران لحماية المناخ