الإمارات

الاتحاد

جامعة أبوظبي تنظم مسابقة التهجئة اللغوية

نظمت جامعة أبوظبي، الدورة الثانية من مسابقة التهجئة في اللغة الإنجليزية لـ 160 طالبا وطالبة في الصف الخامس، يمثلون 17 مدرسة من مختلف أنحاء الدولة.
وهدفت المسابقة إلى الارتقاء بمهارات الطلاب والطالبات في التهجئة وتطوير طرق وأساليب تدريس المفردات اللغوية، بما يمكن الطالب من التوسع في توظيف هذه المفردات وفقاً للتطور العلمي والتقني الذي يشهده العالم، بالإضافة إلى تعزيز قدرة المعلم على تقديم المفردات اللغوية للطالب في صورة علمية مبسطة تمكنه من استيعابها وفهم مقاصدها اللغوية وتكوين ثروة لغوية تنمو معه خلال مراحل الدراسة المختلفة.
ونالت الطالبة أليكس راشد من مدرسة الياسمينة المركز الأول والميدالية الذهبية في المسابقة، بينما حصل الطالب إريك بوسكو من المدرسة الهندية في أبوظبي على المركز الثاني والميدالية الفضية، ونالت الطالبة إيزابيلا تشو من مدرسة الإمارات الوطنية المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وأكد الدكتور جيمس ماكين نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، أهمية مسابقة التهجئة في اللغة الإنجليزية لطلبة المدارس، والتي تهتم بتطوير مهارات الطلاب في استيعاب مفردات اللغة الإنجليزية وتعلم كيفية تهجئة كلمات جديدة والتعرف على معاني وأصول هذه الكلمات واستخدامها الصحيح.

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»