الإمارات

الاتحاد

كلية الإمارات للتطوير التربوي تحتفل باليوم الوطني الأربعين

نظمت كلية الإمارات للتطوير التربوي مجموعة من الأنشطة في حرم الكلية وفي نادي ضباط الشرطة احتفاءً باليوم الوطني الأربعين للدولة، بحضور الدكتور روبرت طومسون عميد الشؤون الأكاديمية والدكتورة لين بيرسون المدير التنفيذي لبرنامج المدارس الحكومية بمجلس أبوظبي للتعليم وعدد من كبار المسؤولين فيه إلى جانب طلاب رياض الأطفال وطلاب الكلية.
واشتملت الاحتفالات على عرض للصقور قدمه صقر بن سيف المحيربي ومعرض لعدد من اللوحات حول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة وحول بعض معالم الدولة بالأحجار الكريمة الخالصة للتشكيلي ميسّر السبياني.
كما تضمنت المعروضات صوراً ضوئية ولوحات عرضها الطلاب عن الراحل الشيخ زايد وفيلماً وثائقياً قصيراً بعنوان “أصوات من دولة الإمارات”، إلى جانب رقصات “اليولة” التراثية وأجنحة نقش الحناء والأطعمة الشعبية والقهوة العربية التقليدية.
كما روى صقر بن سيف المحيربي تجربته ومعايشته للأحداث التي مرت بها الدولة منذ إعلان الاتحاد. واستمع الحضور بعد ذلك إلى عدد من الأغاني الوطنية وقصائد من الشعر الشعبي، وشاهدوا عروضاً لطلاب الروضة وتكريماً للطلاب المتفوقين وقوائم الشرف للفصل الدراسي. ومنحت الدكتورة لين بيرسون الطلاب المكرمين شهادات تكريمية على تميزهم الدراسي، بينما أشاد الدكتور روبرت طومسون بعمل الطلاب، مشيراً إلى أن هذه الاحتفالات تعزز من أهمية الهوية الوطنية كما أثنى على جهود الإدارة والطلاب في تنظيم هذا الاحتفال.
وشملت أنشطة الحرم الجامعي ملصقات تصويرية عن ماضي وحاضر الدولة ومنافسة تزيين الطعام واستوديو التصوير وعرض الأزياء ودروس رقص اليولة والبازار الترفيهي اليومي ومعرضاً فنيّاً فريداً من نوعه قدمته عزة القبيسي بعنوان “أجيال”.

اقرأ أيضا