الإمارات

الاتحاد

«أبوظبي للثقافة والتراث» تنظم مهرجان الصداقة الدولي الثاني للبيزرة الأحد

تنظم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث خلال الفترة من 11 وحتى 17 ديسمبر الجاري فعاليات مهرجان الصداقة الدولي الثاني للبيزرة في مدينة العين.
ويأتي تنظيم المهرجان بالتعاون مع نادي صقاري الإمارات والمجلس البريطاني للصقارة.
ويعتبر المهرجان الذي تشارك فيه 75 دولة نافذة مهمة للتعريف بالتراث الإماراتي الأصيل من خلال السوق الشعبي للصناعات اليدوية الإماراتية ومسابقات تحليق الصقور ومسابقات الإبل والسلوقي (كلب الصيد العربي) فضلاً عن الفعاليات التي تناسب كافة أفراد الأسرة.
وأعلنت اللجنة المنظمة عن شروط “سباق السلوقي” الذي يقام يومي 11 و 12 ديسمبر الجاري كما أعلن مهرجان البيزرة عن إقامة مهرجان الصقور يومي 12 و 13 ديسمبر الجاري، حيث يتم تنظيم البطولة على مدى يومين ابتداء من الساعة الثانية ظهرا من كل يوم وتبلغ مسافة السباق 400 متر.
ويتم تثبيت فئة الصقر من قبل لجنة التثبيت في حالة الاشتباه بفئة الصقر ويحق للصقار المشاركة بأكثر من صقر في فئات البطولة.
وذكر عبدالله القبيسي مدير المهرجان ومدير إدارة الاتصال في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أن الحدث يوفر فرصة فريدة للصقارين والمهتمين بالصقارة لتبادل الخبرات بشكل مباشر من خلال مخيم الصقارين الذي ينطلق من 11 وحتى 13 ديسمبر الجاري في منطقة رماح في العين، حيث يقدم المخيم خبرة عملية لتجربة الحياة في الصحراء، حيث سيتم تدريب الطيور التي تخصص للصقارين من قبل المهرجان. وقال إن التدريبات ستشتمل التدريب على ركوب الخيل والإبل التي ستعرض فيما بعد بموقع قلعة الجاهلي بعد انتهاء فترة المخيم من 15 وحتى 17 ديسمبر الجاري. وأكد القبيسي أن المخيم يعد فرصة أيضا للتعارف وتبادل الخبرات بين الصقارين.

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»