الاتحاد

الإمارات

حملة لتنظيف مناطق العزب الحيوانية في «الغربية»

 مركبات تشارك في حملة تنظيف مناطق العزب (من المصدر)

مركبات تشارك في حملة تنظيف مناطق العزب (من المصدر)

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية) - أطلق مركز «تدوير» بإدارة النفايات أبوظبي، حملة لتنظيف المناطق المحيطة بعزب الحيوانات المنتشرة في مختلف مدن المنطقة الغربية، وذلك ضمن خطة تستهدف كافة العزب في جميع المدن سواء كانت النظامية أو غير النظامية. وأوضح محسن سهيل العامري مدير فرع الغربية في «تدوير» مركز إدارة النفايات أن تدوير ووضع خطة لتنظيف كافة المناطق المحيطة بالعزب الحيوانية في مختلف مدن المنطقة، من خلال خطة متكاملة تتضمن تحديد المنطقة التي سيتم رفع المخلفات بها، وذلك بالتنسيق مع أصحاب العزب، يتم التواصل مباشرة مع ملاك العزب المحيطة بالمناطق المستهدفة قبل الشروع في إزالة المخلفات لضمان الإلتزام وتحسين الأداء.
وأضاف العامري أن فرق العمل تقوم بتنظيف وترحيل المخلفات من مواقع تجميع النفايات الحيوانية والتي تم اعتمادها بالتنسيق مع بلدية المنطقة الغربية، وتنقل من تلك المناطق الى مراكز تجميع النفايات لإعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى وذلك باستخدام عدد كبير من الآليات والمعدات المخصصة لذلك بجانب أعداد كبيرة من عمال النظافة كما سيتم تحديد نقاط لتجميع المخلفات ووضع مكبات مخصصة لذلك لضمان تفريغ أي مخلفات خاصة بالعزب داخلها.
وأكد العامري أن الحملة تهدف إلى الحفاظ على نظافة المنطقة الغربية وتعزيز الجهود المبذولة لحماية بيئة الإمارات ورفع معدلات الوعي البيئي وتساهم في استدامة البيئة للأجيال القادمة حيث إن حماية البيئة تعد مسؤولية وطنية مشتركة مشيراً إلى أن تدوير يحرص على غرس هذه الممارسات كسلوك يومي في حياة الأفراد من خلال التوعية المستمرة حول تلك الممارسات وأهميتها في حياة الأفراد .
وأضاف العامري: النظافة مسؤولية جماعية وهي الصورة الحضارية التي تعكس الوجه الحضاري للمجتمع، من هنا نحن نسعى للارتقاء بمجتمعنا وتعزيز سلوك النظافة لدى جميع فئاته، حيث إنها تتطلب تظافر الجهود من مختلف الجهات المعنية.
ويركز تدوير (مركز إدارة النفايات - أبوظبي) جهوده لرفع مستوى الوعي حول أفضل الممارسات الكفيلة بالوصول إلى إدارة أمثل للنفايات من خلال الترويج لممارسات فصل النفايات من المصدر، وإعادة التدوير والاستخدام.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية