الاتحاد

الرياضي

جماهير برشلونة واثقة من الاحتفاظ بلقب الدوري

إبراهيموفيتش

إبراهيموفيتش

تشعر جماهير برشلونة الإسباني بثقة عارمة في قدرة فريقها على الاحتفاظ بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وجاء ذلك خلال استطلاع للرأي أجراه موقع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وتوجهت فيه بالسؤال للقراء، حول ماهية الفريق الذي سيحرز لقب دوري الأبطال هذا العام، وتم تسجيل 16709 أصوات حتى أمس.
وصوت 56% من القراء، أغلبهم من جماهير برشلونة، على قدرة فريق جوسيب جوارديولا على الاحتفاظ باللقب القاري. وقدم برشلونة أداء طيبا الثلاثاء الماضي وتعادل مع مضيفه شتوتجارت الألماني 1/1 في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال.
وتقدم الفريق الألماني بهدف حمل توقيع كاكاو ثم أدرك السويدي زلاتان إبراهيموفيتش التعادل لبرشلونة. وتقام مباراة الإياب على ملعب كامب نو في 17 مارس المقبل. ولم ينجح أي فريق في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين منذ 20 عاما عندما حقق ميلان الإيطالي هذا الإنجاز تحت قيادة اريجو ساكي وبأقدام مجموعة من اللاعبين البارعين أمثال فرانكو باريزي وفرانك ريكارد ورود جولييت وماركو فان باستن.
وصوت 24% من المشاركين في استطلاع موندو ديبورتيفو لصالح فوز ريال مدريد بلقب البطولة، برغم هزيمة الفريق صفر/1 على ملعب اولمبيك مرسيليا في ذهاب دور الستة عشر. ويسعى ريال مدريد الذي لم يتخط دور الستة عشر منذ 2004، بشكل خاص للتأهل إلى المباراة النهائية نظرا لأنها تقام على ملعبه "استاديو برنابيو".
وصوت تسعة بالمائة من القراء لصالح فوز تشيلسي باللقب برغم هزيمة الفريق 1/ 2 على ملعب إنتر ميلان أمس الأول، فيما صوت أربعة بالمائة لصالح فوز إنتر باللقب واثنين بالمائة لصالح مانشستر يونايتد وواحد بالمائة فقط لميلان وواحد بالمائة لبايرن ميونيخ. ويعتقد 24 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع بأن ريال مدريد سيحرز لقب دوري الأبطال فيما يعتقد 19 بالمائة بأنه سيحرز لقب الدوري الاسباني.

اقرأ أيضا

العزيزي: مستمر مع الوصل حتى نهاية عقدي