الاتحاد

الرياضي

دورتموند في ضيافة «ساربروكن» بالكأس اليوم

دورتموند في مهمة جديدة أمام «ساربروكن» بكأس ألمانيا اليوم (أب)

دورتموند في مهمة جديدة أمام «ساربروكن» بكأس ألمانيا اليوم (أب)

هانوفر، برلين (د ب أ) - يأمل بايرن ميونيخ في تجنب أي كبوة أمام جاره المتحمس والمتحفز أوجسبورج عندما يلتقي الفريقان غداً على ملعب الأخير في ختام فعاليات الدور الثالث (دور الستة عشر) لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم والذي تقام فعالياته على مدار اليومين المقبلين. ويحل بوروسيا دورتموند اليوم ضيفا على ساربروكن أحد فرق دوري الدرجة الثالثة. وتأتي المواجهة بين أوجسبورج وبايرن حامل اللقب ضمن ثلاث مواجهات يشهدها دور الستة عشر للبطولة بين فرق من دوري الدرجة الأولى.
كما تشهد مباريات الدور الثالث للكأس ثلاث مواجهات أخرى تجمع كل منها بين طرفين أحدهما من دوري الدرجة الأولى والآخر من دوري الدرجة الثانية، كما تقام مباراة واحدة بين فريقين من دوري الدرجة الثانية. ويأمل بايرن في استعادة جهود لاعبيه المصابين الفرنسي فرانك ريبيري والسويسري خيردان شاكيري أمام أوجسبورج. ويستحوذ بايرن على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس ألمانيا برصيد 16 لقبا لكنه يدرك أن منافسه أوجسبورج يتعطش لتحقيق المفاجأة في مواجهة الفريق البافاري الذي أحرز الثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي).
وقال مانويل نيوير حارس مرمى بايرن: “بالنسبة لأوجسبورج، هذه هي مباراة العام، يريدون إحراجنا، جميعنا من البشر ولسنا من الآلات، نسافر في رحلات عديدة وبدأنا نشعر بالإجهاد”. وخسر أوجسبورح أمام بايرن صفر-3 في الدوري الألماني (البوندسليجا) في التاسع من نوفمبر المنقضي، ولكنه حصد أربع نقاط من المباراتين اللتين خاضهما في المسابقة بعد هذه المواجهة ولم تستقبل شباكه أي هدف في المباراتين.
وفي المباراتين الأخريين بين فرق دوري الدرجة الأولى، يلتقي فرايبورج فريق باير ليفركوزن غداص، ويحل هوفنهايم ضيفا اليوم على شالكه الفائز بلقب البطولة خمس مرات سابقة.
ويواجه بوروسيا دورتموند الفائز باللقب ثلاث مرات مهمة قد تتسم بالخطورة في مواجهة ساربروكن الفريق الوحيد الباقي من فرق دوري الدرجة الثالثة. ولا يعاني دورتموند فقط من الإصابات العديدة بين صفوفه ولكن التاريخ يشهد أيضا أن الفريق اعتاد السقوط في هذه المرحلة من المسابقة، كما أن منافسه اليوم ليس لديه ما يخشاه أو يخسره مما يضاعف من صعوبة مهمة دورتموند.
وكان ماركو ريوس وزفن بيندر وجاكوب بلازتشيكوفسكي آخر المنضمين لقائمة الإصابات في دورتموند وقد يغيب اللاعبون الثلاثة عن صفوف الفريق في مباراة الغد. وقال يورجن كلوب المدير الفني لفريق دورتموند: “علينا أن نستقر على التشكيلة التي يمكن الدفع بها غدا في مواجهة ساربروكن”. ويدرك كلوب أيضا طبيعة المفاجآت التي تتسم بها مباريات الكأس خاصة وأن فريقه نال نصيبا وافرا من هذه المفاجآت في الماضي.
وفي 1997، كان دورتموند حاملا للقب دوري أبطال أوروبا ولكنه خسر أمام فريق إنتراخت تراير من دوري الدرجة الثالثة في دور الستة عشر لكأس ألمانيا. وفي موسم 2009-2010، خرج دورتموند من مسابقة الكأس أمام فريق أونسابروك من دوري الدرجة الثانية بالسقوط أمامه في دور الستة عشر، كما سقط بضربات الترجيح أمام فريق كيكرز أوفنباخ من دوري الدرجة الثالثة في منافسات الدور الثاني بكأس ألمانيا موسم 2010-2011 . وسبق لفريق سابروكن أن بلغ المربع الذهبي للكأس ثلاث مرات سابقة وكانت آخرها في موسم 1984-1985 عندما أطاح بفريق شتوتجارت من دور الستة عشر للبطولة.
ويلتقي هامبورج غدا فريق كولون من دوري الدرجة الثانية علما بأن الفريقين حصدا لقب كأس ألمانيا سبع مرات سابقة بواقع أربعة ألقاب لكولون وثلاثة لهامبورج وكانت آخر هذه الألقاب السبعة من نصيب هامبورج في عام 1987. وفي العام التالي، أحرز إنتراخت فرانكفورت لقبه الرابع في الكأس. ويلتقي إنتراخت فرانكفورت غداً فريق ساندهاوزن من دوري الدرجة الثانية أيضا. ويقدم إنتراخت فرانكفورت هذا الموسم عروضا ونتائج رائعة في مسابقة الدوري الأوروبي بقيادة مديره الفني آرمين فيه حيث ضمن الفريق صدارة مجموعته في الدور الأول للمسابقة وتأهل رسميا لدور الـ 32 في المسابقة ولكنه يعاني بشدة في البوندسليجا حيث غابت عنه الانتصارات في آخر تسع مباريات خاضها بالبطولة المحلية واقترب بشدة من فرق منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة.
كما يلتقي فولفسبورج فريق إنجولشتاد من دوري الدرجة الثانية غداً، بينما تقام اليوم المواجهة الوحيدة في هذا الدور بين فريقين من دوري الدرجة الثانية حيث يلتقي يونيون برلين فريق كايزر سلاوترن الفائز بلقب البطولة مرتين. وتجرى قرعة دور الثمانية للبطولة يوم الأحد المقبل، بينما تقام مباريات دور الثمانية في يومي 11 و12 فبراير المقبل.

اقرأ أيضا

الأرجنتين وميسي يثيران حالة من الجنون في مايوركا