الاتحاد

الرياضي

«أبوظبي للشطرنج» يشيد بصدارة أبطاله مسابقات الموسم

ٌإبراهيم خوري خلال مشاركة سابقة (من المصدر)

ٌإبراهيم خوري خلال مشاركة سابقة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) ـ تربع نادي أبوظبي للشطرنج على قمة الأندية الشطرنجية بالدولة بعد أن نجح لاعبوه في تحقيق 6 ميداليات، عبارة عن 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزية، قادت النادي للصدارة على المستوى الفردي لجميع الفئات من 8 سنوات وحتى فئة الرجال.
وأشاد مجلس إدارة النادي بنتائج أبطاله في مختلف الفئات وتألقهم الكبير الذي كان ترجمة لجهود ودعم مجلس أبوظبي الرياضي وكل المسؤولين والأجهزة الفنية والإدارية ومتابعة أولياء الأمور مما ساهم في حصد مختلف الألقاب.
وشمل حصاد شطرنج أبوظبي فوز إبراهيم محمد خوري بذهبية الرجال وعمران أحمد الحوسني بذهبية فئة 12 سنة، وزايد عادل الحوسني بذهبية فئة 8 سنوات ومنصور عباس خوري بفضية الرجال، وسيف إدريس الحامد بفضية فئة 14 سنة، وفيصل كشواني ببرونزية الرجال، فيما حقق عدد من لاعبي النادي المركز الرابع في المراحل المختلفة.
وقال: حسين عبدالله الخوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج إن أداء وتميز لاعبي النادي المشرف خلال موسم الشطرنج يعكس الجهد المبذول من قبل الإدارة والأجهزة الفنية والإدارية بالنادي، وخص بالإشادة اللاعب الواعد سيف إدريس الحامد وشجاعته، حيث خرج من المستشفى بعد إجراء عملية جراحية طارئة ليصارع على الذهب وهو في فترة النقاهة ورغم أن الفوز لم يكن حليفه ولكنه قدم برهاناً على الروح القتالية التي يتحلي بها أبناء الدولة ونادي أبوظبي للشطرنج.
وأضاف الخوري أن دعم مجلس أبوظبي الرياضي كان هو المحرك الأساسي لكل هذه الإنجازات التي نعتبرها مجرد البداية لما هو أفضل بالمنافسة على الألقاب الدولية العربية والآسيوية.
وذكر نجم الشطرنج المخضرم يوسف باصليب المدير الفني لنادي أبوظبي أن الجهاز الفني كان على قدر ثقة الإدارة في إعداد اللاعبين بالشكل الملائم، مما جعلهم في مقدمة كل المراحل، وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد الكثير من النتائج بعد أن اكتسب أبطال النادي الثقة والخبرة، خاصة في المراحل العمرية الصغيرة تحت 10 سنوات الذين يمثلون أمل الشطرنج الإماراتي والنادي، موجهاً الشكر والتهنئة لمدربي النادي، وخص بالشكر المدرب الدولي الكبير كينجز إدفانس، والمدرب المصري ناجي مكي وبصماتهم الواضحة.
من جانب آخر، قال إسماعيل إبراهيم يوسف نائب المدير التنفيذي للنادي إن أبطال النادي قدموا نموذجاً لمسيرة نجاح وجهد وإخلاص، وثمن كل الجهود، وأشار إلى أن إدارة النادي ومجلس أبوظبي الرياضي يبحثان سبل تكريم الأبطال في حفل كبير خلال الفترة المقبلة تثميناً للإنجازات التي تحققت.
وأضاف: إننا نضع نصب أعيننا الآن بطولات العرب وآسيا للمراحل العمرية للمنافسة الحقيقية وتحقيق الميداليات وخص بالإشادة حامل لقب بطولة الرجال الأستاذ الدولي إبراهيم محمد خوري وجهازه الفني والذي يمثل واحداً من الألقاب الغالية بعد أن احتكر شطرنج الشارقة اللقب لمدة ست سنوات متتالية تطلعاً للقب العرب.
وتحدث اللاعب عمران أحمد الحوسني بطل الناشئين نيابة على اللاعبين معبراً عن سعادته بتحقيق أول ألقابه المحلية بالدولة، واعتبرها بداية الغيث، وتقدم بالشكر لكل المسؤولين تطلعاً للقب العرب ليقدمه هدية للإمارات ومجلس أبوظبي الرياضي والنادي.

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!