الرياضي

الاتحاد

ميلان يصعد ثانياً بثنائية باتو وهونتيلار في شباك فيورنتينا

باتو (يسار) سجل الهدف الثاني لميلان في مرمى فيورنتينا

باتو (يسار) سجل الهدف الثاني لميلان في مرمى فيورنتينا

قاد البرازيلي الكسندر باتو والهولندي كلاس يان هونتيلار ميلان إلى استعادة المركز الثاني من روما بعدما حولا تخلفه أمام مضيفه فيورنتينا إلى فوز متأخر جداً 2-1 أمس الأول على ملعب “ارتيميو فرانكي” في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة ضمن الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وكان فيورنتينا الأقرب إلى الفوز بعدما تقدم حتى الدقائق التسع الأخيرة بهدف سجله في الدقيقة 14 مهاجم ميلان السابق البرتو جيلاردينو اثر تمريرة من المونتينجري الشاب ستيفان يوفيتيتش، إلا أن الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي دخل في ربع الساعة الأخير، أدرك التعادل في الدقيقة 81 بعد تمريرة من المدافع اينيازيو اباتي.
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف باتو هدف الفوز لميلان بكرة “طائرة” أثر عرضية من مواطنه رونالدينيو (92)، ليؤكد بالتالي تفوق “روسونيري” على مضيفه “فيولا” الذي لم يذق طعم الفوز على الفريق اللومباردي منذ 20 نوفمبر 2005 عندما تغلب عليه 3-1.
ورفع فريق المدرب البرازيلي ليوناردو رصيده إلى 51 نقطة وصعد إلى المركز الثاني، متقدما بفارق نقطة واحدة على روما الذي تراجع المركز الثالث، ودخل بالتالي مجدداً بقوة في الصراع على اللقب لأنه لا يتخلف سوى بفارق نقطة عن جاره إنتر ميلان حامل اللقب والمتصدر.
وفي مباراة ثانية مؤجلة من المرحلة ذاتها، استعاد أودينيزي الجريح شيئا من توازنه بفوزه على ضيفه القوي كالياري بهدفين للتشيلي اليكسيس سانشيز (68) وانتوني دي ناتالي (70) الذي رفع رصيده إلى 18 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، مقابل هدف للبرازيلي جيدا نيفيز (3). وجاء ترتيب فرق الصدارة: 1إنتر ميلان 55 نقطة من 25 مباراة، ميلان 51 من 25، روما 50 من 25، يوفنتوس 41 من 25، باليرمو 40 من 25

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»