الرياضي

الاتحاد

«العميد» يطعن قلب «الملك» في الدقيقة 94

في مباراة دراماتيكية شهدت 9 أهداف، خطف النصر الفوز من الشارقة في الثواني الأخيرة بنتيجة 5 - 4، في المباراة التي جرت مساء أمس بالملعب البيضاوي، ضمن الجولة السادسة لدوري المحترفين لكرة القدم، ليرفع النصر رصيده إلى 10 نقاط ويتجمد رصيد الشارقة عند النقطة الرابعة، انتهى الشوط الأول بالتعادل 1 -1 وكانت قمة الإثارة في الثاني الذي شهد 7 أهداف من الفريقين، سجل أهداف “العميد” أمارا ديانيه “هاتريك” في الدقائق 24، 84، 94 وكاريكا في الدقيقة 52 ومحمود حسن في الدقيقة 90 ، بينما أحرز لـ”الملك” مارسلينهو في الدقيقتين 34، 85، وإدينهو في الدقيقتين 49، 60 .
تشهد الدقيقة 24 الهدف الأول للنصر عن طريق أمارا ديانيه من كرة بريشانيو الذي لعبها خلف الدفاع، وأخطأها عصام درويش، عندما لعبها رأسية للخلف، في الوقت الذي خرج فيه الحارس الشيخ بالخطأ من مرماه ليجدها أمارا أمامه على خط المرمى، فيسجل الهدف الأول لفريقه، وبعد الهدف بدقيقة يهدر أمارا انفراداً بمرمى الشارقة ويتألق الشيخ وينقذ مرماه من فرصة هدف مؤكد.
يضغط الشارقة لتعويض الهدف، ويغلق النصر دفاعاته، معتمداً على خطورة أمرا ديانيه، وتشهد الدقيقة 34 هدف التعادل عن طريق مارسلينهو، وكان الهجمة من بدايتها خطرة عندما لعبها إدينهو رأسية في اتجاه المرمى، وتخطت الحارس عبد الله موسى، وأخرجها هلال سعيد قبل أن تتجاوز خط المرمى، وترتد إلى علي السعدي ومنه إلى مارسلينهو حولها بسرعة في المرمى، مسجلاً هدف التعادل، وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، دون أن تشهد جديداً لينتهي الشوط بتعادل الفريقين 1 - 1.
مع بداية الشوط الثاني ينشط الشارقة، وينجح إدينهو بمجهود فردي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 49 ويضع فريقه في المقدمة، ولم تمر سوى 3 دقائق، حتى ينجح النصر في تعديل النتيجة في الدقيقة 52 عن طريق كاريكا الذي استغل الكرة المرتدة من الحارس يحيى الشيخ من تسديدة بريشانيو ويسجل هدف التعادل 2 -2.
يعود الشارقة للمقدمة من جديد بهدف إدينهو في الدقيقة 60 بمتابعة رائعة للكرة التي سددها مارسلينهو، وارتدت من الحارس عبد الله موسى، ويتقدم “النحل” من جديد 3 - 2.
تشهد الدقيقة 84 هدف التعادل للنصر عن طريق أمارا ديانيه الذي تسلم الكرة وسط دفاع الشارقة ووقف لاعبو الشارقة على أن الكرة تسلل، وينجح أمارا في تحقيق هدف التعادل الثالث، وبعد دقيقة واحدة يرد مارسلينهو بالهدف الرابع للشارقة برأسية جميلة لتعود الصدارة للشارقة 4 - 3، وفي الدقيقة 90 يتعادل النصر عن طريق محمود حسن من “دربكة” أمام مرمى الشارقة وضع فيها قدمه، ويسجل هدف التعادل.
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ينجح أمارا ديانيه في خطف نقاط المباراة بالهدف الذي سجله للأزرق قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز النصر 5 - 4.

الأهداف: مارسلينهو في الدقيقتين 34، 85، وإدينهو في الدقيقتين 49، 60 “الشارقة”، وأمارا ديانيه في الدقائق 24، 84، 94 وكاريكا في الدقيقة 52 ومحمود حسن في الدقيقة 90 “النصر”.
الإنذارات: إيمان مبعلي وخميس أحمد.
الحكام: إبراهيم المهيري “الساحة”، عمر سليمان “المساعد الأول”، أحمد سعيد “المساعد الثاني” وعادل أحمد “ الحكم الرابع”.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!