الرياضي

الاتحاد

بني ياس والعين يتعادلان في مباراة حماسية

أسامواه جيان (يسار) أحرز هدفين للعين رغم الرقابة من مدافعي بني ياس

أسامواه جيان (يسار) أحرز هدفين للعين رغم الرقابة من مدافعي بني ياس

تعادل بني ياس والعين بهدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت مساء أمس بملعب الشامخة، في إطار منافسات الجولة السادسة لدوري المحترفين لكرة القدم، افتتح سانجاهور أهداف اللقاء في الدقيقة السادسة، وتعادل أسامواه جيان للعين في الدقيقة 12، وأضاف فوزي بشير الهدف الثاني لبني ياس في الدقيقة 43، وعاد أسامواه جيان أيضاً ليسجل الهدف ثاني لـ”الزعيم” من ضربة جزاء في الدقيقة 49، ورفع “السماوي” رصيده إلى 6 نقاط، مقابل 11 نقطة للعين، وله مباراة مؤجلة، وجاءت المباراة حماسية من الفريقين، وحاول كل فريق فرض كلمته، لكن في النهاية لم يستطع أي منهما ترجيح كفته على حساب الآخر.
انطلقت المباراة ببداية حماسية خاصة من جانب بني ياس، الذي حاول إحراز هدف سريع، وخرج ياسر القحطاني في تغيير اضطراري لـ”الزعيم” بعد إصابته في الدقيقة الرابعة، وشارك محمد سالم بدلاً منه، وفي الدقيقة السادسة نجح السنغالي سانجاهور في إحراز هدف التقدم لأصحاب الأرض، برأسية رائعة من عرضية نموذجية من عدنان حسين من الجهة اليسرى.
وتلتهب المباراة من الفريقين، ويحاول العين تعويض الهدف، وكثف الفريق من هجومه، حتى نجح الغاني أسامواه جيان في إحراز هدف التعادل برأسية أيضاً استغل فيها تأخر الحارس محمد في الخروج من مرماه في الدقيقة 12.
وتزداد الإثارة، خاصة أن الهدف منح لاعبي العين دفعة معنوية كبيرة، وفي المقابل حاول بني ياس تهدئة المباراة، لامتصاص حماس العيناوية، من خلال تمرير الكرة والاحتفاظ بها من عامر عبد الرحمن وفوزي بشير.
وأهدر سكوكو فرصة هدف مؤكد للعين، في الدقيقة 34 عندما سدد أعلى العارضة “السماوية” بقليل من عرضية رادوي، ويطرد الحكم مساعد مدرب العين للاعتراض.
وينجح فوزي بشير في إحراز الهدف الثاني لبني ياس من رأسية رائعة، بعد أن هيأها له سانجاهور ببراعة داخل المنطقة، في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم “السماوي” على “البنفسج” بهدفين مقابل هدف.
وانطلق الشوط الثاني بإثارة بالغة، واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح أسامواه جيان، ضد محمد خلف حارس بني ياس تصدى لها أسامواه في الدقيقة 49 وسددها على يسار خلف لتعلن عن هدف التعادل لمصلحة العين.
وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة، وحاول كل طرف فرض سيطرته، من خلال الأداء السريع، واعتمد بني ياس على الهجوم المرتد وشكل خطورة بالغة على مرمى العين، وفي المقابل حاول “الزعيم” تكثيف الضغط الهجومي على الدفاع “السماوي” الذي بدا متماسكا بدرجة كبيرة، في ظل المساندة من وسط الملعب، وأهدر سانجاهور فرصة هدف ثالث عندما سدد الكرة بعيدة عن المرمى العيناوي من قلب منطقة الجزاء، ويسقط اللاعب نفسه مطالباً بضربة جزاء، لكن حكم المباراة يشير باحتساب ضربة مرمى للعين.
وأجرى كالديرون مدرب بني ياس تغييراً بخروج محمد فوزي ومشاركة الإيفواري توني في الدقيقة 67 بهدف تعزيز الجانب الهجومي لفريقه، وحاول الفريقان خطف هدف الفوز، لكن محاولات الجميع باءت بالفشل لينتهي اللقاء بتعادل إيجابي بهدفين لكل منهما، وهي نتيجة عادلة في ظل مجريات الأحداث على مدار الشوطين بين الفريقن.

الأهداف: سانجاهور في الدقيقة 6 وفوزي بشير في الدقيقة 43 “بني ياس” وأسامواه جيان في الدقيقتين 12 و49 “العين”.
الإنذارات: عامر عبدالرحمن ومحمد خلف، نواف مبارك، ثامر محمد (بني ياس) وسكوكو، فارس جمعة “العين”.
الحكام: محمد عبدالله للساحة، حسن محمد مساعد أول، جاسم عبدالله مساعد ثان،

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية