الاتحاد

الرياضي

منتخبنا للتماسك الرباعي الأفقي يتصدر «دولية» دبي للمظلات

أحد القافزين يتجه إلى نقطة الوصول (الصور من المصدر)

أحد القافزين يتجه إلى نقطة الوصول (الصور من المصدر)

نجح منتخبنا للتماسك الرباعي الأفقي في التربع على المركز الأول، كما تقدم أحمد باقر إلى المركز الثالث في سرعة القفز، ببطولة دبي الدولية الرابعة للقفز بالمظلات، التي تقام برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتتواصل حتى الثلاثاء المقبل، بمشاركة أكثر من 1000 قافز وقافزة من 43 دولة يتنافسون في ألقاب البطولة وجوائز مالية تبلغ أكثر من مليون و500 ألف درهم، وقد حضر المنافسات أمس الأمير حمزة بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني للرياضات الجوية.
وجاءت صدارة فئة التماسك الرباعي الأفقي برصيد 129 نقطة، بعد ختام القفزة الخامسة، بمعدل 25.80 نقطة للقفزة الواحدة، وذلك بعدما سجل الفريق في القفزة الثالثة 23 نقطة و27 في الرابعة و24 في الخامسة، ليواصل صدارته منذ اليوم الأول للمنافسات، حيث كان قد جمع 55 نقطة في أول قفزتين.
ويتقدم منتخبنا على نظيره الفرنسي الذي جمع 114 نقطة بمعدل 22.80 للقفزة الواحدة، بعدما حقق 32 نقطة في القفزة الأولى، 16 في الثانية، 19 في الثالثة، 27 في الرابعة و20 في الخامسة، علماً بأن المنتخب البولندي يأتي في المركز الثالث بمجموع 38 نقطة فقط.
وكان منتخبنا قد تصدر أيضاً ترتيب فئة التماسك الثماني أول أمس الأول بمجموع 63 نقطة وبمعدل 15.75 نقطة للقفزة الواحدة، متقدماً على إمارة موناكو التي حققت 60 نقطة، تليها روسيا بـ59 نقطة بالمركز الثالث، فيما جاء رابعاً الفريق الألماني بـ47 نقطة، علماً بأن المتسابقين في هذه الفئة خلدوا للراحة أمس.
ولم يطرأ أي تعديل يذكر على فئة التماسك الرباعي، وبقي منتخبنا بالمركز الخامس برصيد 85 نقطة، بعدما أضاف 17 نقطة في القفزة الرابعة و14 في الخامسة، علماً بأن أفضل قفزاته كانت الثانية التي حقق فيها 23 نقطة.
ويتقدم منتخبنا على عدد من الدول العريقة في هذه اللعبة، مثل نظيره الألماني الذي جاء في المركز السادس برصيد 73 نقطة، ثم البريطاني الذي حل ثامناً بـ69 نقطة وكندا التاسع بـ67 نقطة.
ويتصدر ترتيب التماسك الرباعي المنتخب البلجيكي بمجموع 135 نقطة، يليه ثانياً الفريق الروسي بـ121 نقطة، ثم ثالثاً الولايات المتحدة الأميركية بـ111 نقطة ورابعاً قطر بـ104 نقاط.
وحافظ منتخبنا على المركز الخامس في التشابك الثنائي بمجموع 37 نقطة، بعدما حقق 9 نقاط في القفزة الخامسة، ليتقدم على المنتخب القطري الخامس بـ30 نقطة وبولندا صاحب المركز السادس بـ22 نقطة، فيما يتصدر منتخب الولايات المتحدة الأميركية الترتيب بمجموع 114 نقطة، يليه ثانياً المنتخب الروسي برصيد 106 نقاط، ثم المنتخب الفرنسي بـ84 نقطة والسويد بـ73 نقطة.
من جانبه، حافظ فريق السيدات على المركز الثالث في التماسك الرباعي بعدما سجل 17 نقطة في كل من القفزة الرابعة والخامسة ليصبح مجموعه 79 نقطة، متقدماً على المنتخب الكندي الذي حقق 71 نقطة، فيما يتصدر الترتيب الفريق الفرنسي بمجموع 109 نقاط يليه ثانياً الفريق النرويجي بـ91 نقطة.
على الصعيد الفردي، حافظ الأميركي كورتيس بارثولوميو على صدارة ترتيب مسابقة التزلج على الماء بمجموع 455 نقطة، يليه ثانياً الرومانية كورنيليا ميهاي من نادي سكاي دايف دبي بـ434 نقطة، وبالمركز الثالث الفرنسي جولين جويهو بمجموع 414 نقطة، ورابعاً الكندي جايسون ميلودزكي بـ413 نقطة، وخامساً الفرنسي دافيد ماليز بمجموع 408 نقاط.
وجاء الإماراتي محمد عبيد السويدي بالمركز العاشر في مسابقة دقة الهدف للرجال بهامش خطأ بلغ 3 سم في ختام الجولة الرابعة، وذلك بعدما كان قد حقق العلامة الكاملة في القفزتين الثانية والرابعة، فيما أخطأ بفارق سم واحد في القفزة الأولى و2 سم في القفزة الثالثة.
وتصدر ترتيب مسابقة دقة الهدف المجري تاماس فارجا الذي حقق العلامة الكاملة في جميع محاولاته، يليه بالمركز الثاني مناصفة الصيني كي يانج والفرنسي توماس جيانيروت بخطأ بلغ سم واحداً.
فيما تصدرت الروسية أولجا ليبزينا مسابقة دقة الهدف للسيدات بعد ختام الجولة الرابعة بهامش خطأ واحد، متقدمة على البيلاروسية أكسانا فامينا بمجموع 3 سم، فيما جاءت بالمركز الثالث الروسية أولجا كارفيشنكو بمجموع 4 سم.
واعتلى الروسي فايتشيسلاف قمة ترتيب فئة الناشئين في مسابقة دقة الهدف بعد ختام الجولة الرابعة، بهامش خطأ بلغ 3 سم، يليه ثانياً الألماني رافائيل لوتنباكر بـ4 سم، ثم البيلاروسي أيليا بوزدنياكوف بـ5 سم.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية