الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«يومكس» و«سيمتكس» ينطلقان غداً بأبوظبي

«يومكس» و«سيمتكس» ينطلقان غداً بأبوظبي
22 فبراير 2020 01:21

منى الحمودي (أبوظبي)

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق اليوم أعمال المؤتمر الخاص بمعرضي الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب (يومكس وسيمتكس2020)، تحت شعار «المواءمة بين الأنظمة المأهولة وغير المأهولة في عصر الأنظمة الذكية»، والذي ينعقد اليوم تمهيداً لانطلاق معرضي يومكس وسيمتكس2020 غداً بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.
ويستقطب المؤتمر كوكبة من الخبراء وصناع القرار وكبار المسؤولين والأكاديميين العاملين في قطاع الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب، بهدف تعزيز مكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية للمؤتمرات المتخصصة في الأنظمة غير المأهولة وأنظمة المحاكاة والتدريب، والوقوف على آخر التطورات العلمية والتكنولوجية في هذا المجال، إضافة إلى تبادل الخبرات والتعرف إلى أفضل الممارسات.
ويشتمل المؤتمر على أربعة محاور رئيسة، وهي محور الأبعاد البشرية الذي يناقش الأبعاد البشرية للأنظمة غير المأهولة والأدوار المتبادلة للأنظمة المأهولة وغير المأهولة في عصر التشغيل الذاتي، فيما يناقش المحور الثاني المهام والعمليات التي من خلالها يتم البحث في دور الأنظمة غير المأهولة في دعم العمليات متعددة النطاقات، بالإضافة إلى المهام والعمليات في ظل الثورة الصناعية الرابعة، أما المحور الثالث المتعلق بالقطاع والسوق، فيبحث في مستقبل قطاع الأنظمة غير المأهولة والتكامل والتوافق التشغيلي بين الأنظمة غير المأهولة.
ويتطرق المحور الرابع والخاص بأمن المنافذ، لانعكاسات العصر الرقمي على العمل المشترك في أمن المنافذ والحدود، وكذلك النهج الفكري الجديد لأمن المنافذ والحدود في ظل الثورة الصناعية الرابعة من خلال الخبراء، وصناع القرار في قطاع أمن المنافذ.
ويوفر المؤتمر منصة عالمية يقف المشاركون خلالها على أبرز المستجدات الملحة التي تواجه العالم في ظل الثورة الصناعية الرابعة، بما تشكله من تحديات وفرص جديدة. كما يسعى لإيجاد الحلول المبتكرة للتحديات، واستشراف المستقبل في عالم تتسارع فيه التطورات العلمية والابتكارات، ويتزايد فيه الاعتماد على الأنظمة غير المأهولة والذكاء الاصطناعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©