الرياضي

الاتحاد

جيرو يقود مونبلييه إلى فوز كاسح على لوريان

استمر مسلسل نجاحات مونبلييه المتصدر بعدما حقق فوزه الحادي عشر على حساب ضيفه لوريان 4-صفر أمس الأول في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي افتتحت بفوز مرسيليا على مضيفه كاين 2-1.
وافتتح جوفري دورني التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 26 بيمناه مستفيداً من تمريرة بالرأس لاوليفييه جيرو. وفي مطلع الشوط الثاني، عزز أوليفييه جيرو متصدر ترتيب الهدافين تقدم فريقه بالهدف الثاني (47) هو الثاني عشر له في البطولة. واختتم النيجيري جون اوتاكا التسجيل مستغلاً عرضية من جيرو نجم اللقاء تابعها من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى السفلى (62). وساهم جيرو مجدداً في صنع الهدف الرابع بتمريرة متقنة إلى ريمي كابيلا أنهاها في الشباك (86).
وحقق نيس الجريح مفاجأة من العيار الثقيل باسقاطه ضيفه رين بهدفين سجلهما الأرجنتينيان لوسيانو مونزيون (15) وريناتو شيفيلي (36) في لقاء خاضه الضيف بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني بعد طرد الغاني جون بوي.
وهذا الفوز الأول لنيس منذ تغلبه على بوردو 3-صفر في 15 أكتوبر الماضي، والثالث له هذا الموسم فيما مني رين بهزيمته الرابعة وتجمد رصيده عند 28 نقطة. ورفع ليل حامل اللقب رصيده إلى 31 نقطة إثر فوزه الصعب على مضيفه أجاكسيو 3-2. وشهد ربع الساعة الأول لحظات مجنونة فتقدم صاحب الأرض بهدية من اورليان شيدجو (2 خطأ في مرمى فريقه)، وأدرك الضيف التعادل بواسطة لودوفيك أوبرانياك من ركلة حرة (12)، ثم منحه الصربي ماركو باسا التقدم بتسجيله الهدف الثاني من ضربة رأس اثر ركنية نفذها ديميتري باييه (16). وأدرك أجاكسيو التعادل عن طريق البرازيلي إيلان أراوجو (37).
وفي الشوط الثاني، انتظر ليل حتى الدقيقة 80 لاعادة الأمور إلى نصابها وتحقيق الفوز بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبت إثر عرقلة جان باتيست بياراتزي لفلوران بالمون ونفذها بنجاح البديل البلجيكي الشاب أيدن هازار (20 عاما).
وتعادل بريست مع ضيفه سانت اتيان 2-2 بعد ان كان متقدما 2-1 وسجلت الأهداف الثلاثة في غضون 4 دقائق قبل أن يعود الضيف من بعيد في الدقائق الأخيرة ويدرك التعادل. وسجل نولان رو (23 و27) هدفي بريست، وبيار ايميريك أوباميانج (24 و87) هدفي سانت اتيان. وفاز الوافد الجديد إيفيان على فالنسيان 2-1. وتعرض فالنسيان لضربة مبكرة بطرد مدافعه ذي الأصول التركية عصمت ميرين (15)، فاهتزت شباكه مرتين في الشوط الأول عبر اوليفييه سورلان (25) وسيدريك بربوزا (33). وفي الشوط الثاني، تمكن الضيف من تقليص الفارق بعشرة أفراد بعد أن سجل له جايل دانيك من ركلة جزاء (85). وتعادل ديجون مع سوشو صفر-صفر.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي