الرياضي

الاتحاد

«الكاف» يحقق مع رئيس الهلال في لكمة الحكم

يمثل الأمين البرير رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وصيف بطولة الدوري السوداني الخميس القادم أمام لجنة الاستئنافات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” المتخذة من مدينة السادس من أكتوبر بالعاصمة المصرية مقراً لها، لتقديم دفاعاته حول اعتدائه على الجزائري جمال الحيمودي حكم مباراة الهلال والترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت بملعب الهلال بالعاصمة الخرطوم.
واستانف الهلال في وقت سابق عبر مستشاره القانوني طارق النعمة قرار إيقاف نشاط البرير لعامين أفريقيا والغرامة 10 آلاف دولار، وحسب التسريبات فإن “الكاف” سيحقق مع رئيس الهلال بصورة شخصية بعدما اعتمد على تقرير الحكم والمراقبين والتقارير الصحفية، على أن يصدر بعدها القرار النهائي مع رفع توصية للاتحاد الدولي “الفيفا” لتغليظ العقوبة.
وكان البرير أكد الاستمرار في مناهضة القرار الذي يوقف نشاطه أفريقيا، وقال في تصريحات صحفية: “أنا رئيس نادي الهلال وسأناهض القرار حتى الأمتار الأخيرة”. وأوضح البرير إنه يحترم قرار الاتحاد الإفريقي كمؤسسة وأن دوره كرئيس منتخب يحتم عليه القيام بواجباته كاملة تجاه ناديه.
من جانب آخر، وفي حركة تسجيلات وتنقلات اللاعبين أكمل نادي المريخ حامل لقب الدوري الممتاز أمس الأول إجراءات تسجيل الثنائي أمير كمال وعبد الرحمن كرنقو في العاصمة التنزانية دار السلام التي يتواجد فيها المنتخب الأول للمشاركة في بطولة شرق ووسط أفريقيا (سيكافا) ووقع الثنائي على العقود أمام ممثل الاتحاد العام داخل مقر إقامة بعثة “صقور الجديان”، وفي المقابل شطب الثنائي حمد الشجرة وعاصم عابدين.
من جهته، أعار نادي الهلال لاعب وسط الفريق الشاب النعيم محمد عثمان لفريق الأهلي شندي المشارك في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية”، ويسعى النعيم الذي سيبقي في كشوفات الفريق لمدة عام للاستفادة من الإعارة في المشاركة كأساسي في تشكيلة التونسي محمد عثمان الكوكي بعدما حظي بمشاركة ضئيلة مع ناديه الهلال.
ونجح الخرطوم في إعادة قيد لاعب وسطه محمد حسن الطيب وحارسه عادل عبد الرسول لثلاثة سنوات، وضم إلى صفوفه اللاعب أنس إبراهيم من الأهلي الخرطوم، وعادل مصطفى من الجزيرة، وأيمن عبد الرازق من الأمل عطبرة، وصلاح الجزولي من الأهلي عطبرة، فيما نجح الأمل في التعاقد مع محمد عبد الرحمن من الأهلي عطبرة وعباس بلبوط من الجزيرة، وأعاد النسور الخرطومي قيد قائد الفريق أمجد محمد خير بعقد لمدة ثلاثة سنوات.
وعلى صعيد آخر، ستشهد أزمة انتقال الكنجولي مبينزا إلى نادي المريخ العديد من التطورات خلال الفترة المقبلة، بعدما رفض نادي مازيمبي الكونجولي الأعتراف بتوقيع اللاعب مع الفريق السوداني وأصدر بياناً استنكر فيه توقيع مبينزا، مؤكداً على أن اللاعب في طريقه لنادي أندرلخت البلجيكي، وأن أي نادي يرغب في التعاقد مع اللاعب عليه العودة إلى ناديه.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت