الرياضي

الاتحاد

بايرن يحسم القمة مع بريمن ويستعيد الصدارة

مولر لاعب ميونيخ (يمين) يقطع الكرة من أمام ألكساندر لاعب بريمن

مولر لاعب ميونيخ (يمين) يقطع الكرة من أمام ألكساندر لاعب بريمن

استعاد بايرن ميونيخ صدارة الترتيب بعد أن نجح في حسم القمة الأولى بفوزه على ضيفه فيردر بريمن 4-1، وفشل المتصدر السابق وحامل اللقب بوروسيا دورتموند في حسم القمة الثانية مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ وخرج متعادلا معه 1-1 أمس الأول في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
في القمة الأولى على ملعب اليانز أرينا، افتتح الفريق البافاري التسجيل في الدقيقة 22 عندما قطع هجمة لفيردر بريمن وارتد بهجمة سريعة معاكسة مرر على اثرها الاسترالي ديفيد الابا الكرة الى الفرنسي فرانك ريبيري فاطلقها الاخير بيمناه قوية لا ترد من حدود المنطقة سكنت اسفل الزاوية اليسرى لشباك الحارس سيباستيان ميليتس.
وفي مطلع الشوط الثاني، أرسل البيروفي كلاوديو بيتزارو كرة إلى السويدي ماركوس روزنبرج عند خط المنطقة فأطلقها الأخير مباغتة عانقت شباك الدولي مانويل نوير معلنة التعادل (52). ومن سوء طالع فيردر بريمن ان مدافعه أندرياس فولف ارتكب خطأ في المنطقة المحرمة ضد توماس مولر فاحتسبت ركلة جزاء أنبرى لها الهولندي أريين روبن وسجل منها هدف التقدم من جديد لفريقه (69) وانفتحت شهية لاعبي الفريق البافاري وتعاون ماريو جوميز، متصدر ترتيب الهدافين، وريبيري وسجل الأخير الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه (77) رافعاً رصيده إلى 8 أهداف في البطولة الحالية.
وحصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء ثانية نتيجة مخاشنة اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس لريبيري النشيط في هذه المباراة نفذها المتخصص روبن وسجل منها الهدف الرابع (83) بعد دقيقتين تماما من طرد لاعب وسط فيردر بريمن أرون هانت (81).
وفي الثانية على ملعب بوروسيا بارك، لم يستطع بوروسيا دورتموند فك الشراكة مع بوروسيا مونشنجلادباخ رغم تقدمه عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي افتتح التسجيل في وقت متأخر من الشوط الأول بعدما حصل فريقه على ركلة ركنية نفذها ماريو جوتسه وتابعها الأول برأسه في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى مارك اندريه تير شتيجن (40) مسجلاً هدفه العاشر منذ بداية الموسم.
وفي الشوط الثاني، نظم بوروسيا مونشنجلادباخ صفوفه وقام بهجمات خطيرة اسفرت احداها عن التعادل حين مرر الأرجنتيني راوول مارسيلو بوباديا الكرة إلى ميكه هانكه الذي أطلقها دون تردد من حدود المنطقة فهزت بقوة شباك الحارس رومان فايدنفيلر (72). وصار رصيد بايرن ميونيخ 31 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على كل من بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنجلادباخ.
وتعادل فرايبورج مع ضيفه هانوفر 1-1، وقدم مدافع فرايبوج فيليكس باستيانز قبيل صافرة الشوط الأول هدية مجانية للضيوف حين سجل خطأ في مرماه (44).
وفي الشوط الثاني، أعاد السنغالي بابيس ديمبا سيسيه التوازن لأصحاب الأرض بمؤازرة من يوهانس فلوم بإدراكه التعادل من ضربة رأس ناجحة (67). وتعادل كايزرسلاوترن مع ضيفه هرتا برلين 1-1 بعد أن تقدم أصحاب الأرض بهدف من نيران صديقة عندما حاول التشيكي رومان هوبنيك قطع كرة فحولها إلى شباك فريقه (5). وأدرك الضيوف التعادل في وقت مناسب عبر البرازيلي رافائيل الذي تسلم كرة متقنة من كريستيان ليل عند نقطة الجزاء أطلقها بيمناه في شباك كيفن تراب (14).
وبقي شتوتجارت في المركز السابع برصيد 22 نقطة اثر تعادله مع ضيفه كولن 2-2 بعد أن كان قريبا من الفوز، مقابل 17 لمنافسه في المركز الثاني عشر. وتقدم كولن عبر مهاجم المنتخب لوكاس بودولسكي من ركلة جزاء بعد ارتكاب المدافع المكسيكي فرانشيسكو خافيير رودريجيز “مازا” خطأ قاتلاً ضد البولندي سلافومير بيتشكو (15). وأدرك شتوتجارت التعادل بعد حصوله على ركنية نفذها المجري تاماس هاينال وتطاول كريستيان جنتنر برأسه ووضعها في الشباك (29) ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة (35). وقبل دقيقتين من النهاية، استطاع بودولسكي بعد تمريرة من الكرواتي ماتو يايالا إدراك التعادل (88) مسجلاً هدفه الحادي عشر هذا الموسم.
وفرط فولفسبورج بفوز كان في متناوله على ماينز بعد أن تقدم في الشوط الأول بهدفين نظيفين قبل أن يعادل الفريق الضيف في الشوط الثاني. ولم يمهل فولفسبوج ضيفه سوى 10 دقائق لهز شباكه عبر الكرواتي ماريو مانجوكيتش بتسديدة من داخل المنطقة رافعاً رصيده إلى 8 أهداف.
وقبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الأول، سدد المدافع الدولي الألماني الكسندر مادلونج كرة قوية صوب المرمى حاول مدافع ماينتس يان كريشهوف اعتراضها فخدع حارسه كريستيان فيتكلو وانتهت في شباك فريقه هدفاً ثانياً لأصحاب الأرض (41).
وقلص ماينز الفارق بعدما تعرض اندرياس ايفانشيتس للعرقلة من قبل الحارس الدولي السويسري دييجو بيناليو واحتسبت ركلة جزاء نفذها ايفانشيتس نفسه بنجاح (70). وأدرك الفريق الزائر التعادل عبر الكاميروني أريك مكسيم تشوبو موتينج بتسديدة من داخل المنطقة (81).
وخسر فولفسبورج جهود لاعب وسطه الدولي الياباني ماكوتو هاسيبي بالبطاقة الصفراء الثانية، بيد أن النتيجة لم تتبدل لصالح أي من الفريقين اللذين ارتضيا بنقطة واحدة. وكانت المرحلة افتتحت الجمعة الماضي بفوز باير ليفركوزن على ضيفه هوفنهايم.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»