الرياضي

الاتحاد

الأنصار يكسب العهد ويشعل المنافسة

أعاد الأنصار الأمور إلى نصابها في بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، وأشعل المنافسة من جديد بعدما أسقط ضيفه العهد، حامل اللقب 1 - صفر أمس الأول على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت ضمن المرحلة السادسة. وهذه الخسارة الثانية للعهد هذا الموسم، وتوقفت سلسلة انتصاراته عند ثلاثة متتالية، فيما استعاد الأنصار عافيته بهذا الفوز الذي يعتبر نوعي للفريق بعد سلسلة إخفاقات في المراحل الخمس الماضية.
وجاء مستوى المباراة مرتفعاً بالمقارنة مع جميع لقاءات البطولة، حيث سيطر العهد على الكرة، إنما من دون فعالية، فيما اعتمد الأنصار على التنظيم الدفاعي عبر معتز بالله الجنيدي وأحمد الخضر ومحمد حمود وسامي الشوم وأمامهم الليبي إبراهيم صالح، وفي المرتدات السريعة كان محورها نصرت الجمل وأمامه سامر جدعون ومحمود كجك ومحمد عطوي، حيث شكلوا عبئاً على دفاع العهد، خصوصاً عبر الأطراف.
وأثمرت إحدى المرتدات عن هدف الأنصار الوحيد في الدقيقة 43 إثر لعبة جماعية رائعة بدأها جدعون الذي مرر الكرة إلى محمود كجك، فاخترق عن الجهة اليمنى وعكسها خلفية إلى الجمل الذي هيأها بدوره بكعب قدمه إلى المندفع محمد عطوي، فسددها قوية زاحفة إلى يمين حارس العهد محمد حمود. وفي الشوط الثاني، سعى العهد لإدراك التعادل مع تحرك عباس علي عطوي مع حسن شعيتو وأحمد زريق عبر الجناحين ومحمود العلي في الهجوم، وسدد شعيتو كرة قوية مرت جانب المرمى في الدقيقة 51، وانفرد جدعون وسدد كرة من داخل المنطقة تألق حمود في صدها في الدقيقة 59، وأشرك مدرب العهد الألماني ثيو بوكير الليبي نادر كارة بدلاً من علي الأتات، وسدد عباس عطوي كرة قوية صدها حارس الأنصار حسن مغنية إلى ركنية بصعوبة في الدقيقة 71.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»