الرياضي

الاتحاد

ماجيراموف بطل كأس اليوم الوطني للشطرنج

إبراهيم البناي يتوّج ماجيراموف بكأس البطولة

إبراهيم البناي يتوّج ماجيراموف بكأس البطولة

فاز الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني إيلمر ماجيراموف بكأس بطولة اليوم الوطني للشطرنج “دوغاز”، التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة بمناسبة اليوم الوطني الـ 40.
وتوج إبراهيم البناي رئيس نادي دبي للشطرنج الأذربيجاني إيلمر ماجيراموف، الذي تصدر قمة البطولة منفرداً برصيد 8.5 نقطة، بينما تقاسم المركز الثاني الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني ديمتري كماروف والأستاذ الدولي اليمني بشير القديمي ورصيد كل منهما 7.5 نقطة، بينما تساوى في المركز الرابع 6 لاعبين هم الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن، فؤاد الطاهر، سرحان جولييف وحسين الصابري وعبد العزيز محمود، وشيفا جونال.
وتساوى في جائزة أفضل لاعب من الإمارات كل من عثمان موسى وعمر نعمان، وحازت جائزة أفضل لاعبة من الإمارات آمنة سالم، بينما فاز بجائزة أفضل لاعب من نادي دبي نجيب محمد صالح، وفازت أستاذة الاتحاد الدولي فايقة صالح بو خشم بجائزة أفضل لاعبة من النادي.
وحصل الأستاذ الدولي الكبير أدفيز كينجز من لاتفيا على جائزة أفضل لاعب أجنبي، وتقاسمت جائزة أفضل لاعبة أجنبية كل من أفا سمولجونيفا وأولينا نيكرسوفا.
وفاز اللاعب أحمد فريد بلقب أفضل ناشئ تحت 14 سنة، بينما تقاسمت اللاعبات مريم عيسى وياسمين علي وجواهر عبيد جائزة أفضل ناشئة تحت 14 سنة.
من ناحيته أشاد إبراهيم البناي بمشاركة لاعبين ولاعبات يمثلون كل الأسرة الشطرنجية بالدولة سواء من المواطنين والمواطنات، أو لاعبي الجاليات المُقيمة بالدولة، مؤكداً أن حرص الأساتذة الكبار على المشاركة دليل على حبهم للإمارات والفعاليات التي تقام على أرضها، بالإضافة إلى تأكيد على نجاح البطولة التي استطاعت أن تجذب عددا كبيرا من المشاركين.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»