الاتحاد

دنيا

نهيان بن مبارك يشهد احتفال قبيلة الكرب باليوم الوطني

نهيان بن مبارك خلال احتفالات قبيلة الكرب (من المصدر)

نهيان بن مبارك خلال احتفالات قبيلة الكرب (من المصدر)

أقامت قبيلة الكرب احتفالية كبيرة بمناسبة اليوم الوطني، لمشاركة أبناء الوطن احتفالاتهم بهذه المناسبة الغالية، للتعبير عن الانتماء وتجديد البيعة والولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات.
وحضر الاحتفال، معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، كما حضر الحفل الذي أقيم في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني، والشيخ محمد بن ركاض العامري، وعدد كبير من أعيان وأبناء القبائل، إلى جانب أبناء قبيلة الكرب الذين حضروا الحفل للتعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة، والتأكيد على التلاحم والالتفاف حول القيادة الرشيدة.
وفي كلمة له بهذه المناسبة، تقدم منصر بن ناصر العصيمي الكربي معرف قبيلة الكرب بالتهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو أولياء العهود، وإلى شعب الإمارات.
وقال الكربي: في هذه المناسبة لا ننسى الإنجازات التي قام بها المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وإخوانه المؤسسين ودورهم في العمل على وحدة الأرض والشعب، والارتقاء بالمواطن الاماراتي، وتوفير سبل العيش الكريم، والاهتمام بالأجيال القادمة والتحسن الذي طرأ على الدولة.
وفي ختام كلمته، أكد الكربي تجديد عهد الولاء لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، ودعا الله أن يحفظ قائد المسيرة، وأن ينعم عليه بموفور الصحة والعافية لتستمر عملية البناء والعطاء، وتحقيق المزيد من الانجازات.
ومن جانبه، أكد محمد علي صالح الكربي أن الاحتفالية بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا تدل على تلاحم الشعب والتفافه حول قيادته الرشيدة، والتعبير عن الفرحة باليوم الوطني، وتجديد الولاء والعهد بالسير في خطى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، لتبقى دولة الإمارات شامخة، وفي مصاف الدول المتقدمة تنعم بالأمن والأمان والاستقرار والرفاهية، كما أراد لها الشيخ زايد رحمه الله، والقيادة الرشيدة من بعده.
كما أكد أن الاحتفالات التي تعيشها الامارات من السلع الى الفجيرة تعبر عن تلاحم الشعب والتفافه حول قيادته، وقال نعيش الآن فرحتين فرحة اليوم الوطني وفرحة الإنجاز الكبير الذي حققته دولة الامارات، بفوزها باستضافة (اكسبو 2020). وتوجه في نهاية تصريحه بالتهنئة والتبريكات إلى صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله بهذه المناسبة، وإخوانه اصحاب السمو حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأبناء الإمارات كافة.
وبدوره عبر أحمد بن عمر الكربي عن فرحته وفرحة أبناء قبيلة الكرب بهذه المناسبة الغالية على قلوب كافة أبناء الإمارات، وقال إنها مناسبة طيبة للتعبير عن سعادتنا والتأكيد على الولاء والانتماء واستذكار ما قام به الآباء المؤسسون، وعلى رأسهم المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، وإخوانه حكام الامارات الذين أسسوا دعائم الاتحاد، وأوصلوا دولة الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة، فأصبحت تنعم بالأمن والأمان والرخاء والرفاهية بفضل جهودهم المباركة، ونهجهم السليم الذي سار به صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
وقد تخلل الحفل الذي استمر لساعة متأخرة من ليل أمس فقرات فنية وعروض تراثية، كما شارك عدد من شعراء القبيلة بقصائد عبروا من خلالها عن فرحتهم بهذه المناسبة، وعن حبهم وولائهم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة.

اقرأ أيضا