الرياضي

الاتحاد

زوارق «الفورمولا-1» تبحر في الشارقة 15 ديسمبر

سلطان بن أحمد القاسمي مع تعويذة المهرجان المائي

سلطان بن أحمد القاسمي مع تعويذة المهرجان المائي

تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة مهرجان الشارقة المائي 2011 للعام الخامس على التوالي، والذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 14- 23 ديسمبر الجاري، بحديقة المجاز، والذي يشتمل على أكثر من 20 فعالية رياضية وثقافية متنوعة، أبرزها الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفومورلا-1 “جائزة الشارقة الكبرى 2011” والتي تقام يومي 15 و16 ديسمبر الجاري.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بفندق كورنيش البحيرة أمس للإعلان عن إطلاق مهرجان الشارقة المائي “موج”، بحضور ممثلي الشركات الراعية للنسخة الخامسة وهم اتصالات، مركز صحارى، فندق كورنيش البحيرة، فندق راديسون بلو، مركز ميجامول الشارقة، مستشفى الزهراء، مجموعة ابو خاطر، بانسونيك، مؤسسة الشارقة للإعلام، مركز الشارقة الإعلامي، صحيفة الخليج، جلف نيوز، راديو الرابعة، هيئة كهرباء ومياه الشارقة، دائرة الأشغال العامة، بلدية الشارقة، شرطة الشارقة، دائرة الموانئ البحرية والجمارك، العربية للطيران.
وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي “إن الهيئة تستقطب هذا العام عروضا عالمية فريدة من نوعها بهدف تعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية عائلية ترفيهية عالمية”.
وأضاف: “يحظى المهرجان بدعم غير محدود من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وهدفنا تعزيز نجاح النسخة الجديدة للمهرجان المائي”، مشيرا إلى أن الإمارة استقطبت في العام الماضي أكثر من 1,5 مليون سائح.
وقال: “إن محبي السباقات البحرية موعودون بالجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا-1 والتي ظللنا ننظمها سنويا على ضفاف بحيرة خالد، حيث أضحى هذا الحدث يستقطب سنويا أكثر من 75 ألف متفرج”، مشيرا إلى أن هنالك العديد من المفاجآت لجمهور السباقات البحرية.
ووجه الشيخ سلطان بن أحمد الشكر إلى رعاة النسخة الخامسة على تفاعلهم مع الأحداث الرياضية التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي.
من جانبه، أكد محمد النومان مدير هيئة الإنماء التجاري والسياحي أن الإمارة الباسمة جاهزة لاستضافة المهرجان البحري التظاهرة البحرية بمفاجآت جديدة أبرزها إطلاق مبادرة جديدة تتمثل في المسرح الثلجي.
وقال: “إن الموازنة السنوية المخصص للمهرجان المائي تبلغ أكثر من 12 مليون درهم”، مؤكدا أن اللجنة المنظمة أكملت كافة استعداداتها لإنجاح هذا الحدث البحري المهم.
وأجمع ممثلو رعاة النسخة الخامسة على أن نجاح مثل هذه البطولات والمهرجانات البحرية كان وراء عدم ترددهم على الرعاية، خاصة أن الجولة الختامية لبطولة العالم لسباق الزوارق السريعة الفورمولا-1 أصبحت محط أنظار العالم.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!