الاتحاد

الاقتصادي

دراسة: المسافرون من الإمارات الأكثر استخداماً للتكنولوجيا عند السفر

مسافرون في مطار أبوظبي يستخدمون أجهزتهم المحمولة الموصولة بالإنترنت (الاتحاد)

مسافرون في مطار أبوظبي يستخدمون أجهزتهم المحمولة الموصولة بالإنترنت (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - قال 75% من المسافرين بدولة الإمارات، المستطلعة آراؤهم، إنهم يحجزون رحلاتهم من خلال الإنترنت بدلاً من الهاتف أو عن طريق وكيل السفر، وهو أعلى معدل في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، بحسب دراسة أجرتها الخطوط الجوية البريطانية.
وذكرت الدراسة أن أكثر من نصف المسافرين بالدولة يختارون الاستفادة من خدمات تسجيل الوصول عبر الإنترنت، لتجنب صفوف الانتظار في المطار. وسواء كان ذلك عبر تطبيقات هواتفهم النقالة، أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية، فإن معظم المسافرين بالدولة يستخدمون التكنولوجيا لإنجاز الأمور بسرعة وسهولة قبل انطلاق رحلاتهم.
وأظهرت الدراسة أن الإماراتيين يسافرون إلى مختلف دول العالم بمعدلات عالية، وكلما أتيحت لهم الفرصة للقيام بذلك، حيث بينت النتائج أن واحداً من بين كل سبعة إماراتيين يسافر بالطائرة مرة واحدة على الأقل كل بضعة أشهر.كما تشير الدراسة إلى أن سكان هذه المنطقة هم من أكثر الشعوب محبة للسفر كما أنهم مغرمون للغاية بالابتكارات التكنولوجية لأغراض السفر.
وقال باولو دي رينزيس، المدير التجاري لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في الشركة: “يعد قطاع السفر وخاصة الطيران من القطاعات الأكثر تأثراً بالتطورات التكنولوجية ولا سيما خلال العقد الماضي، ولذلك فإنه من غير المستغرب أن تتطلع صناعة الطيران للمزيد من التكنولوجيا لتوفير حلول السفر وتسهيل الأمور على المسافرين وعلى شركات الطيران على حد سواء”.

اقرأ أيضا

أميركا والصين تجريان محادثات هاتفية "بناءة" بشأن التجارة