الاتحاد

الاقتصادي

«المؤتمر العشرون للمصارف الإسلامية» في المنامة

المنامة (الاتحاد) - تنطلق في المنامة اليوم فعاليات «المؤتمر العشرون للمصارف الإسلامية 2013»، تحت عنوان «تحول القطاع لتحسين التنافسية العالمية للمالية الإسلامية»، بمشاركة شخصيات وجهات رئيسية في قطاع المالية والمصرفية الإسلامية.
وشارك في المؤتمر على مدى ثلاثة أيام أكثر من 1300 شخصية من 50 بلداً، ويضم المؤتمر هذا العام أكبر مجموعةً من المتحدثين منذ تأسيسه قبل عشرين عاما، إذ يشارك فيه 100 متحدث.
وقال ديفيد ماكلين، الرئيس التنفيذي للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية إن قطاع الخدمات المالية الإسلامية يشهد نمواً كبيراً وحقق مكانة مرموقة على الساحة المالية العالمية كقطاع يستطيع الإسهام بشكل فعال في تعزيز الشمول المالي والنمو والتطور الاقتصادي، كما توسعت كذلك مجموعة المنتجات والخدمات التي يوفرها هذا القطاع بشكل كبير من منتجات التجزئة المصرفية لتشمل أدوات متطورة في سوق رأس المال تخدم شريحة متزايدة من الناس في جميع أنحاء العالم.
ويتضمن المؤتمر إطلاق التقرير الخاص بالتنافسية في التمويل الإسلامي على المستوى العالمي، وهو مشروع بحثي قام به المركز العالمي للتمويل الإسلامي، الذي فاز بجائزة مؤسسة «أرنست أند يونغ» عن هذا العمل، كما سيشهد تكريم مبادرات التميز والإبداع والريادة في التمويل المصرفي الإسلامي على المستوى العالمي.

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم