الاتحاد

الاقتصادي

إطلاق «مصرف إبدار» بعد اندماج ثلاثة مصارف إسلامية في البحرين

المنامة (الاتحاد) - أطلق في المنامة يوم أمس «مصرف إبدار»، بعد اكتمال عملية الإندماج بين بنك إيلاف وبيت إدارة المال وبنك كابيفست، برأسمال مدفوع يبلغ 300 مليون دولار، وحجم أصول يزيد على 360 مليون دولار، و329 مليون دولار حقوق المساهمين.
كما تم الإعلان عن الهوية الهوية الجديدة للمصرف، بعد اكتمال مرحلة دمج أصول وموارد وعمليات البنوك الثلاثة، والتي تمت بهدف تعزيز الوجود في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى تركيا وجنوب شرق آسيا.
وقال بول ميرسر، رئيس مجلس الإدارة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في المنامة أن هذا الاندماج الذي منح قيمة كبيرة للمساهمين، نتج عنه مؤسسة مالية أكثر تنافسية ذات خبرات واسعة ودراية بالصناعة، ولديها أسس تمكنها من التميز في عالم المصرفية الإسلامية.
وأضاف أن لدى «مصرف إبدار» فرصة كبيرة ليكون في وضع جيد يتيح له تنفيذ صفقات عالية الجودة والمشاركة بفاعلية أكبر في أسواق المال من خلال الاستثمارات المعززة والقدرة على الاكتتاب، مشيراً إلى أنه وبعد اكتمال عملية الاندماج سيتم العمل بشكل كامل على دخول الأسواق وطرح المنتجات والبرامج الاستثمارية وفرص الاستثمار عالية الجودة في مختلف القطاعات وفئات الأصول لخدمة العملاء.
ويستهدف مصرف إبدار قطاعات الصناعات التنموية الإستراتيجية بأسواقها الرئيسية، بالإضافة إلى الأسواق، التي كان للبنوك الثلاثة المنشئة للمصرف سجل ونجاح استثماري بها. يشمل ذلك الطيران والنقل البحري والبنية التحتية والنفط والغاز والعقارات وقطاعات أخرى.

اقرأ أيضا

حامد بن زايد: أفريقيا سوق جاذبة ونبحث آليات تخطي عقبات الاستثمار