الاتحاد

الاقتصادي

اختتام برنامج براءات الاختراع لمجلس «التعاون»

الرياض (وام) - اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي الثاني بشأن الفحص الموضوعي لبراءات الاختراع الذي نظمه مركز تدريب الملكية الفكرية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مقر الأمانة العامة للمجلس امس، وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في جمهورية مصر العربية.
وشارك في البرنامج، الذي استمر خمسة أيام، الفنيون العاملون في مكاتب براءات الاختراع ومكاتب الملكية الفكرية الوطنية في دول مجلس التعاون، إضافة إلى نظرائهم في مكتب براءات الاختراع التابع لمجلس التعاون.
ويأتي تنظيم البرامج التدريبية التخصصية ضمن خطط مركز تدريب الملكية الفكرية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بشأن تأهيل وتدريب العاملين والعاملات في مكاتب الملكية الفكرية الوطنية في دول المجلس الذين يتقدمون لنيل شهادة براءات اختراعاتهم ومبتكراتهم العملية والصناعية.
وينظم البرنامج في إطار توجهات دول المجلس للاستفادة من برامج نقل المعرفة والتكنولوجيا، إلى جانب برامج التقدم العلمي والثورة التكنولوجية العالمية إضافة إلى توظيف المخترعات العلمية والاستفادة منها، في برامج ومشاريع تنموية مستدامة تعود بالنفع والخير على شعوب وأبناء دول المجلس.

اقرأ أيضا

النفط ينزل من أعلى سعر في 4 أشهر.. وتخفيضات "أوبك" تدعم السوق