الاتحاد

الإمارات

«توظيف »2014 يطلق النسخة الأولى لـ «جائزة التميز» للمشاركين في المعرض

زوار لمعرض توظيف أمس (من المصدر)

زوار لمعرض توظيف أمس (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)- بوجود أكثر من 6000 وظيفة متاحة للإماراتيين في دورة 2014 من معرض توظيف، قامت الجهة المنظمة للمعرض بإطلاق جائزة التميز الجديدة، والتي سيتم تقديمها للشركة التي تعقد أكبر عدد من المقابلات من على منصتها في المعرض.
وتشهد الدورة الأولى من الجائزة تنافس 43 شركة، تمثل القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، والتي تغطي مجموعة كبيرة من قطاعات الأعمال.
وسيتم اختيار الشركة الفائزة من قبل الجهة المنظمة لمعرض توظيف في الأسابيع اللاحقة للمعرض، بعد تسجيل المقابلات التي تمت ومصادقتها. وتم الإعلان عن الجائزة الجديدة لتشجيع العارضين وتحفيزهم خلال المعرض، ولدعم الآلاف من المواطنين والخريجين في بحثهم عن وظائف جديدة.
و قالت بشرى نافيل، مديرة تطوير خطط التوطين في الإمارات للصرافة: «جائزة التميز فكرة رائعة، حيث إنها تشجع الشركات لمقابلة الموظفين المحتملين وجهاً لوجه، خلال الساعات القليلة الأولى من افتتاح المعرض، لافتة إلى عقد أكثر من 15 مقابلة على منصتنا في المعرض».
من جانبه، أضاف أحمد عيسى الشاويش، مستشار التوظيف في مجموعة ريتش: «إن الشركة تحدثت مع العديد من الخريجين حديثي التخرج،، لافتاً إلى أن الجائزة تحفز لعقد المزيد من المقابلات، متوقعاً أن يصل إجمالي المقابلات إلى أكثر من 150 موظفاً محتملاً .
وانطلقت دورة معرض توظيف 2014 في 3 فبراير الماضي، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وشهدت مشاركة أكثر من 120 شركة بين حكومية وخاصة، والتي عرضت أكثر من 6000 وظيفة للإماراتيين.
ومن بين العارضين المشاركين في المعرض أيضاً، شركة الاستثمارات البترولية الدولية «إيبيك»، والتي تشارك للمرة الأولى في المعرض، بهدف التواصل مباشرة مع المواهب الإماراتية الطموحة، وفقاً لتصريحات محمد عبد الله السويدي، مدير دائرة الأعمال المساندة بالشركة.
وأشار إلى أن المعرض يعد فرصة مثالية للتعريف بالشركة للباحثين عن الوظائف، لافتاً إلى قيام الشركة بتطوير تطبيق خاص لمشاركتنا في معرض توظيف، بما يمكن الزوار من استخدام الشاشات اللمسية لتحميل سيرهم الذاتية من على المنصة مباشرة».
وركّز بنك الفجيرة الوطني الذي كان بين أبرز المشاركين الجدد في معرض توظيف أبوظبي على حضوره المتنامي عبر منصّات التوظيف المحلية.
وقال عبد الله العطر، رئيس إدارة الموارد البشرية في البنك: «إنّنا ملتزمون بتنمية المواهب الإماراتية لتحتلّ مراكز ريادية، ضمن مؤسستنا والقطاع المصرفي المحلي، وإننّا نقوم بذلك من خلال تطبيق استراتيجية شاملة، تستند إلى توفير التدريب والتطوير، وبرامج مكافأة، وتحفيز الموظّفين».
وأضاف، لا شكّ في أنّ عدد الطلبات التي تلقّينا جناح البنك يؤكّد النجاح في استقطاب المواهب المحلية الواعدة، كما البنك يتطلع إلى ضمّ المزيد من المواهب ذات الكفاءة إلى فريقنا المتنامي.
وقال مايد خالد الجاسم: الخريج المواطن الذي حصل على فرصة الانضمام لبرنامج تدريب الخريجين الإماراتيين في «طاقة» في معرض توظيف 2013، عن تجربته في الشركة: «لولا معرض توظيف لما كنت هنا اليوم».
وأضاف، لقد منحتني «طاقة» فرصة رائعة لاكتسب خبرة عالمية من خلال برنامجها التدريبي الذي يتضمن إرسال الخريجين للعمل في أصول الشركة من محطات توليد الكهرباء ومنشآت النفط والغاز.

اقرأ أيضا