الاتحاد

الاقتصادي

«أتيك» تواصل دعمها لطلاب برنامج «النخبة» للمنح الدراسية

أبوظبي (الاتحاد) - شاركت شركة استثمار التكنولوجيا المتطورة “أتيك” أمس، مع عدد من المؤسسات العاملة في دولة الإمارات، في منتدى الطلبة الإماراتيين لعام 2013، الذي استضافته سفارة دولة الإمارات في واشنطن خلال الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر.
ويهدف اللقاء إلى تقديم الدعم للطلبة الإماراتيين الذين يتابعون دراستهم في جامعات الولايات المتحدة، وتوفير فرصة التواصل لهم مع المسؤولين من دولة الإمارات، والتعرف على كبريات الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة العاملة في الإمارات.
وقالت حنان هرهرة، رئيس وحدة تنمية الكوادر البشرية في “أتيك” “يمثل الطلبة الذين التقيناهم اليوم، رواد وقادة مستقبل قطاع التكنولوجيا الإماراتي، ونحن نتحمل تجاههم مسؤولية توفير التوجيه والدعم اللازم، وتقديم الفرص المناسبة لكي يتفوقوا في مسيرتهم المهنية وفق اختيارهم.
وأضافت أن الإقبال الكبير من الطلبة لحضور المنتدى، يدل على وعيهم بأهميته بالنسبة لحاضرهم الأكاديمي، ومستقبلهم المهني، وخاصة طلبة برنامج “النخبة” للمنح الدراسية، الذين تواصلنا معهم وتعرفنا على توجهاتهم، خصوصاً أنهم على مشارف مرحلة التخرج”.
ويعتبر برنامج “النخبة” للمنح الدراسية من أهم المبادرات التعليمية الرائدة التي تسعى إلى توفير الفرصة للطلبة المواطنين المتفوقين أكاديمياً، لمتابعة دراستهم في مجالات التكنولوجيا المتقدمة في أرقى المؤسسات التعليمية، وقد صُممت مبادرة برنامج “النخبة”، بالتعاون مع أبرز الخبراء والمتخصصين في مجالات الأبحاث، والتعليم، والموارد البشريّة، والعلوم والاتصالات.
وتعمل “أتيك” من خلال برنامج “النخبة” على تزويد الطلبة الملتحقين بالبرنامج بمؤهلات تعليميّة ومهنيّة استثنائيّة، بل إنّها توفر لهم أيضاً الدعم على المستوى الشخصي، الذي يراعي احتياجاتهم ويلبيها طوال رحلتهم الأكاديمية في الولايات المتحدة الأميركية.
وقد تضمن المنتدى الذي استمر لثلاثة أيام في العاصمة الأميركية واشنطن، العديد من الأنشطة وورش العمل، بالإضافة إلى معرض للوظائف، بمشاركة 20 شركة عاملة في الإمارات لتقديم المعلومات وعرض فرص العمل المتاحة.

اقرأ أيضا

الذهب ينخفض بفعل آمال اتفاق التجارة