الاقتصادي

الاتحاد

«العربي المتحد» يفوز بجائزة أفضل بنك في الإمارات

فاز البنك العربي المتحد بجائزة “أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2011” والمقدمة من مجلة “ذا فاينانشيال تايمز بانكر”.
وحصل البنك العربي المتحد في وقت سابق على نفس الجائزة التي قدمتها مجلة “جلوبال فاينانس” لندن. وكانت لجنة التحكيم المستقلة قامت بتقييم البنوك حول العالم وفقا لعدة معايير تشتمل على الشفافية وحوكمة الشركات والاستمرارية والتطوير وخدمة العملاء، مع الأخذ بالاعتبار المعيار الصناعي في التميز المالي والمصرفي.
وأعرب الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي رئيس مجلس إدارة البنك العربي المتحد عن سعادته، لتوقيت الحصول على الجائزة التي تأتي بالتزامن مع الذكرى الأربعين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأشار إلى أنها الجائزة الخامسة التي يحصل عليها البنك خلال العام الجاري ويعكس ذلك مدى التزام البنك بسعيه نحو التميز، كما يسلط الضوء على مقدار التطور والنمو والنجاح الذي مازال يشهده البنك العربي المتحد.
وأكد أنها قصة نجاح مستمرة للبنك عناصرها النمو والتغيير والتطور.
من جانبه، قال بول تروبردج، رئيس تنفيذي، للبنك العربي المتحد إن البنك شهد خلال الثلاثة أعوام الماضية سلسلة من المبادرات الثورية الاستراتيجية في مجال أعماله، مما ساعد على إعادة تحديد موقعه بين البنوك وتنمية موارده وإعادة جدولة أعماله وشرائح عملائه، ونتيجة لذلك احتل البنك مراتب أولى في قائمة المؤسسات المالية والمصرفية في دولة الإمارات، وحصل على العديد من الجوائز في المجال المصرفي والمالي.
وأكد أن الفوز بالجائزة يعزز من سمعة البنك لدى العملاء ويوسع آفاق عمل البنك كواحد من البنوك المحلية في الدولة والمصنفة عالميا، وذلك من خلال تركيز الاهتمام على نوعية المنتجات وتميز الخدمات المقدمة. وأشار إلى أن البنك العربي المتحد يختص بتقديم الخدمات المصرفية للشركات وبشكل رئيسي لشركات القطاعين التجاري والصناعي، بالإضافة إلى عروض منتجات التمويل التجاري.
وأوضح أن البنك نجح في تعزيز خدماته المصرفية المقدمة للأفراد من خلال إطلاق برنامج الصدارة لإدارة الثروات والخدمات المصرفية الإسلامية، بالإضافة إلى أنه ضاعف خلال العامين الماضيين من ميزانيته العمومية وشبكة فروعه، وهو الآن معروف كواحد من أسرع البنوك نموا في الدولة.

اقرأ أيضا

العالم يتحد دعماً لـ«إكسبـو 2020 دبي»