الاتحاد

أخيرة

بيع منحوتة «تان تان وكلبه» بـ 62.5 ألف يورو

باريس (ا ف ب) - بيعت منحوتة تمثل «تان تان وكلبه» مصنوعة من الجص أنجزها البلجيكي نات نوجان، وأزاح الستارة عنها إيرجيه في بروكسل عام 1976 في الذكرى الثلاثين لصدور صحيفة تان تان، بسعر 62.5 ألف يورو في باريس« 319 ألف درهم تقريباً» على ما أعلنت دار المزادات «بيازا» في بيان أمس.
وكان سعر هذا التمثال الفريد من نوعه مقدراً بين 60 و80 ألف يورو على ما أوضحت بيازا التي نظمت عملية البيع بالاشتراك مع شركة «مولينسار اس ايه» التي تمتلك الحقوق الحصرية على المنتجات المشتقة عن عمل المؤلف البلجيكي للقصص المصورة. وبيعت ثلاثة رسوم أصلية غير منشورة للغواصة في البوم «كنز راكام لو روج» بسعر 27800 يورو. وكان سعر هذه المجموعة المجهولة حتى الآن مقدراً بين 15 و20 ألف يورو.
وعرضت للبيع مجموعة كاملة لمجلة «بوتي فينتييم» التي كانت تنشر مسبقاً مغامرات تان تان، وغالبية اعمال ايرجيه المرسومة قبل الحرب العالمية الثانية. وداخل هذه المجموعة بيع البوم مغامرات تان تان مراسل في بلاد السوفييت بسعر 8290 يورو. وبيعت مغامرات تان تان المراسل في الكونغو بسعر 12750 يورو، وضم هذا المزاد نحو 200 قطعة تتعلق بتماثيل ورسوم وألبومات أصلية وغيرها.

اقرأ أيضا