الاقتصادي

الاتحاد

«أبوظبي مار» تطلق اليخت «ياس»

«ياس» الذي يحتل المرتبة السادسة عالمياً بين اليخوت من حيث الطول

«ياس» الذي يحتل المرتبة السادسة عالمياً بين اليخوت من حيث الطول

أطلقت شركة أبوظبي مار المتخصّصة ببناء السفن والتابعة لمجموعة بريفينفست، اليخت “ياس”، باكورة إنتاجها من فئة اليخوت الفائقة الطول والجودة.
ويحتل “ياس” المرتبة السادسة عالمياً بين اليخوت من حيث الطول، بنحو 141 متراً، ويستقبل على متنه ما يزيد على 60 ضيفاً.
وقال يوهان فالنتين، عضو مجلس الإدارة التنفيذي ومدير الأعمال الصناعية المكلف بالمشروع “نجح فريقنا الدولي الذي يضم خبراء من داخل وخارج الدولة في تحقيق إنجاز كبير في قطاع بناء اليخوت، حيث استطاعوا بناء يخت مُزود بأحدث تكنولوجيا متوفرة ووفقاً لأعلى المعايير”.
ويشتمل “ياس” على العديد من الميزات الفنية والسمات الجمالية، كما يقلل عرضه الضيق نسبياً من مقاومته أثناء الإبحار ويضفي في نفس الوقت لمسة جمالية على شكله الخارجي.،وتوفر المنصة الآلية التي تقع في الجزء الخلفي من اليخت والمسبح/النادي الصحي الخارجي أعلى مستويات الراحة.
وتم تجهيز اليخت برادارات متقدمة، ونظام اتصالات عبر الأقمار الاصطناعية، وسونار طويل المدى للأعماق، وكاميرات للاستطلاع بالأشعة تحت الحمراء، وكاميرات نهارية عالية الوضوح، ونظام إبحار ليلي، كما يُعد نظام الترفيه السمعي والمرئي أشمل وأحدث نظام على مستوى العالم.
وتم تصميم النمط الخارجي لليخت وديكوراته الداخلية من قِبَل شركة “Pierrejean Design” الفرنسية، وذلك بمنحنيات ومناسيب تتسم بالسلاسة والمستوى الرفيع، هذا فضلاً عن واجهته الزجاجية المتميزة، كما تضمن تجهيزات اليخت الحصول على سرعة قصوى تبلغ 26 عقدة في الساعة، الأمر الذي يتيح له أيضاً القدرة على عبور المحيطات، والاقتصاد في استهلاك الوقود من أجل المحافظة على البيئة.
جدير بالذكر أن اليخت “ياس” تم بناؤه حسب معايير Det Norske Veritas، فيما يعتبر أيضاً أول يخت يتم بناؤه طبقاً لمتطلبات الرمز الإماراتي الجديد لليخوت الكبيرة، وهو الرمز الذي وضع خصيصاً لليخوت الخاصة.

اقرأ أيضا

كازاخستان تدعو لمشاركة أوسع في خفض إنتاج النفط