الاتحاد

الإمارات

بعثة التنقيب الإسبانية تعزيز التعاون في مجال الاكتشافات الأثرية

سلطان القاسمي  خلال لقائه وفد بعثة التنقيب الأثرية الإسبانية (وام)

سلطان القاسمي خلال لقائه وفد بعثة التنقيب الأثرية الإسبانية (وام)

الشارقة (وام) - التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة صباح أمس في مكتب سموه في الجامعة وفد بعثة التنقيب الأثرية الإسبانية في الشارقة، وذلك في ظل تعزيز التعاون والتفاهم المشترك بين إمارة الشارقة ومملكة إسبانيا في مجال البعثات التنقيبية عن الآثار.
ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة بالوفد الضيف، واطلع منهم على آخر المستجدات والاستكشافات الأثرية، والتي توصلت إليها البعثة مؤخراً.
كما استعرض الجانبان مجالات التعاون التي من شأنها توطيد العلاقات بين البلدين في ذات المجال المختص بالاستكشافات الأثرية.
من جانبه توجه الوفد الإسباني، الذي ضم الدكتورة نوريا نائب رئيس جامعة اتونوما مدريد للشؤون الأكاديمية والدكتور أخواكين جوردوبا رئيس بعثة التنقيب الأثرية الإسبانية في الشارقة والدكتورة كارمن نائب رئيس البعثة بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على دعمه المستمر للبعثة وإشرافه المباشر على أعمال البعثة. كما قدموا لسموه دعوة لحضور حفل افتتاح «معرض الآثار المشترك» بين إدارة الآثار في دائرة الثقافة والإعلام وقسم الآثار وبحوثها في جامعة اتونوما مدريد والمؤتمر العلمي المصاحب للمعرض، والذي من المقرر إقامته مطلع العام المقبل في مملكة إسبانيا، وذلك بمناسبة مرور 20 عاماً على بدء أعمال بعثة التنقيب الأثرية الإسبانية في إمارة الشارقة.
يذكر أن جامعة اتونوما مدريد تضم أكثر من 30 ألف طالب وطالبة، وتعنى بالبحث العلمي في مختلف الاختصاصات فيما تولي الجامعة اهتماماً خاصاً بالآثار، حيث يظهر ذلك جلياً من خلال بعثات تنقيب الآثار العديدة التي ترسلها حول العالم.
حضر اللقاء الدكتور عمرو عبد الحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة بالوكالة والدكتور صباح جاسم مدير ادارة الآثار بدائرة الثقافة والإعلام والدكتور حسام الدين حمدي نائب مدير لشؤون الكليات الطبية وماجد إبراهيم الجروان نائب مدير الجامعة للعلاقات العامة.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة يحضر مأدبة غداء أقامها سعيد سيف بن شاهين بمنزله