الاتحاد

أخيرة

«ألعاب الجوع» يواصل تصدر إيرادات السينما الأميركية

جنيفر لورنس

جنيفر لورنس

حافظ الجزء الثاني من فيلم «هانجر جيمز» أو ألعاب الجوع، على صدارة قائمة إيرادات السينما في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقاً لتقديرات استوديوهات السينما الأولية مساء أمس الأول.
وتمكن فيلم «هانجر جيمز: كاتشنج فاير» أو ألعاب الجوع: اشتعال النيران، الذي تلعب دور البطولة فيه النجمة الحائزة جائزة أوسكار جنيفر لورنس، من حصد إيرادات بلغت 74,5 مليون دولار « 273.4 مليون دولار» في ثاني أسبوع من عرضه، وفقاً لموقع «موجو» المعني بأخبار السينما وإيرادات الأفلام.
وحل ثانياً فيلم المغامرات والرسوم المتحركة «فروزن» أو مجمد ثلاثي الأبعاد، الذي يشارك في الأداء الصوتي لشخصياته كريستين بيل وادانا منزل وجوناثان جروف، بإيرادات بلغت 66,7 مليون دولار «244,7 مليون درهم». وتراجع إلى المركز الثالث الجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي والتشويق «ثور: ذا دارك وورلد» أو ثور: العالم المظلم، الذي يشارك في بطولته كل من كريس هيمسورث وناتالي بورتمان وتوم هيدليستون، محققا إيرادات بلغت 1ر11 مليون دولار « 40,7 مليون درهم» في عطلة نهاية الاسبوع. وحل في المركز الرابع الفيلم الكوميدي «ذا بست مان هوليداي» أو «أفضل إجازة»، الذي يصور مجموعة من الأصدقاء يقررون بعد مرور 15 عاما على فراقهم التجمع في ليلة عيد الميلاد لإحياء ذكرياتهم أيام الجامعة، محققا إيرادات 49,8 مليون دولار«30,8 مليون درهم».

اقرأ أيضا