الاقتصادي

الاتحاد

مجلس سيدات أعمال الإمارات يواصل فعالياته في لندن

واصل مجلس سيدات أعمال الإمارات المنعقد حاليا في لندن فعالياته بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بحضور حشد من الدبلوماسيين والاقتصاديين البريطانيين والعرب المقيمين في لندن.
وقد استضافت غرفة التجارة العربية - البريطانية في لندن ورشة عمل لمناقشة التطور الذي شهدته القطاعات الاقتصادية في الدولة ومساهمة المرأة فيها.
وقدمت ثلاث سيدات إماراتيات تجاربهن في مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والنجاحات التي تحققت في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- ورعاية إخوانه أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.
وأكد عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير دولة الإمارات لدى المملكة المتحدة في كلمته أهمية هذا الحوار الجاري في لندن، حيث يتبادل الأصدقاء الإماراتيون والبريطانيون الحوار والخبرات لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين .
وأعرب عن سعادته بتزامن فعاليات المجلس مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الأربعين، مؤكدا أن الإمارات تشهد في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات تطورا في مختلف المجالات وتخطو بثقة نحو مزيد من التقدم والازدهار.
وقال إن المرأة الإماراتية مساهم رئيسي في مجتمعها، مؤكدا دورها الحيوي في المؤسسات العامة والخاصة .
ونوه المطيوعي بالدعم الذي حظيت به المرأة الإماراتية من قبل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والذي استمر من خلال برنامج التمكين السياسي للمرأة الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وتضمنت الورشة كلمة للسفير البريطاني السابق ادوارد اوكدن وحمد عبدالله الماس المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الاقتصادية الدولية في دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي والشيخة الدكتورة هند بنت عبدالعزيز القاسمي رئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات ورئيسة الوفد الإماراتي.

اقرأ أيضا