الاقتصادي

الاتحاد

300 شركة في المعرض الصيني للمنتجات المنزلية اليوم بدبي

تنطلق اليوم الاثنين في مركز معارض مطار دبي الدولي فعاليات المعرض الصيني للمنتجات المنزلية في دورته الثانية بمشاركة أكثر من 300 شركة صينية متخصصة، ويستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.
ويوفر المعرض، الذي تنظمه شركة “مي أورينت انترناشونال جروب” منصة جديدة للشركات الصينية العارضة للالتقاء بزبائن وشركاء محتملين من منطقة الخليج إلى جانب عرض أحدث منتجاتها من الأدوات والسلع المنزلية.
وقال جيانج تشينجوي نائب وزير التجارة الصيني، في بيان أمس، إن حجم التجارة بين الصين ودول الشرق الأوسط ارتفع خلال النصف الأول من العام 2011 بنسبة 36% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي ليصل إلى 120 مليار دولار، بينما بلغ خلال 2010 حوالي 190 مليار دولار. وبدوره، قال بان جيانجون مدير عام “مي أورينت انترناشونال جروب” المنظمة للمعرض “يعد هذا المعرض أحد أضخم المعارض في الشرق الأوسط المكرسة للمصنعين والموزعين الصينيين في قطاع المنتجات المنزلية”.
وأضاف “استناداً إلى النجاح الذي حققه في دورته الأولى في العام الماضي، فقد عملنا على استقطاب العديد من الشركات الرائدة التي تتطلع إلى توسيع أعمالها التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي وإتاحة الفرصة لها للالتقاء بشركاء في المنطقة لتوزيع منتجاتها خلال الفترة المقبلة”.

اقرأ أيضا