الاقتصادي

الاتحاد

«الفطيم» تستحوذ على «الرحاب» للمعدات والآليات في السعودية

استحوذت فامكو للآليات والماكينات، التابعة لمجموعة الفطيم على كامل أسهم شركة الرحاب للمعدات والآليات لتصبح الموزع الحصري لمعدات البناء من فولفو في السعودية، وقدم بنك الإمارات للاستثمار في دبي الدعم لعملية الاستحواذ، بصفته المستشار المالي للطرف المشتري.
وقال لين هونت رئيس قسم الفطيم للسيارات في بيان أمس” قامت فامكو بهذه الخطوة كجزء من برنامج التوسع الإقليمي واسع النطاق الخاص بالشركة، وستتمكن فامكو عبر دخولها السعودية، من القيام بدور مهم في تطوير مشاريع البنية التحتية في السعودية، باعتبارها موزعاً لمعدات البناء، كما سيوسع الاستحواذ نطاق عمليات فامكو في المملكة، عبر خمسة مواقع مع فرع رئيسي يقع في مدينة جدة”. وأضاف”تحظى فامكو فعلياً بشهرة لافتة في المنطقة، ووصلت إلى هذه المكانة اعتماداً على ما حققته من تطور في الإمارات، وتمتلك حالياً الفرصة لاستقطاب عملاء جدد بفضل معاييرها للتميز”.
ومنحت فولفو لمعدات البناء جائزة الشراكة الفضية لـ فامكو في شهر مايو 2011، تقديراً لمعايير الوكيل عالية المستوى المتبعة في الشركة. وقال جوناز جارديتن نائب رئيس فولفو لمعدات البناء “نتطلع للعمل مع فامكو في السعودية، وكذلك للنمو وزيادة حصتنا السوقية، في هذا القطاع الذي يشهد توسعاً سريع الوتيرة”.
من جانبه، قال بول فلويد، مدير إداري، فامكو “نتمتع بمكانة جيدة في الإمارات، شركة تفخر بالعمل عن كثب مع مشغلي الأساطيل، وتوفير أعلى المستويات في مجال خدمات العملاء واستشارات الخبراء.
ويذكر أن فامكو موزع لعلامة فولفو، وتوجد للشركة مقرات في دبي وأبوظبي والعين ورأس الخيمة، وبدأت في عام 2011 عملياتها في سلطنة عمان ودولة قطر.

اقرأ أيضا

سياسات أبوظبي تحصن اقتصاد الإمارة