الاقتصادي

الاتحاد

«قطر ستيل» توقع اتفاقية مع «الاتحاد الوطني» و «قطر الدولي»

خلال توقيع الاتفاقية

خلال توقيع الاتفاقية

وقعت شركة قطر ستيل، وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة صناعات قطر (IQ) اتفاقية قرض متوسط الأجل بمبلغ 250 مليون دولار (918 مليون درهم)، وذلك مع بنك قطر الدولي، وبنك الاتحاد الوطني.
وبموجب هذه الاتفاقية، سيقدم بنك قطر الدولي قرضاً بمبلغ 150 مليون دولار (547,5 مليون ريال قطري) وسيقوم بنك الاتحاد الوطني بتقديم المبلغ المتبقي بقيمة 100 مليون دولار (365 مليون ريال قطري).
وقع اتفاقية القرض عن قطر ستيل علي بن حسن المريخي، عضو مجلس الإدارة والمدير العام، و جورج نصرة، المدير التنفيذي، عن قطر الدولي، وعلاء أبو مُغلي، نائب رئيس أول والمدير العام، عن بنك الاتحاد الوطني - قطر.
ومن المقرر أن تستخدم قطر ستيل هذا القرض في إنشاء مصنع لصهر الحديد بطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 1,1 مليون طن علما بأن أعمال التوسعة في هذا المشروع جارية الآن على قدم وساق. هذا ومن المتوقع اكتمال هذا المشروع في الربع الأول من عام 2013 ، وسيتم تصدير الإنتاج إلى الأسواق المحلية والإقليمية.
وأعرب علي بن حسن المريخي، عضو مجلس الإدارة والمدير العام لقطر ستيل، عن سعادته بتوقيع اتفاقية القرض، وقال” نحن في غاية السرور لبناء شراكة استراتيجية مع كل من بنك قطر الدولي وبنك الاتحاد الوطني، وإقامة تعاون متين وعلاقات تجارية متميزة معهما، وإننا على ثقة بأن اتفاقية القرض هذه من شأنها أن تمكننا من توسعة المصانع الموجودة حاليا ، ومن ثم الوفاء بالتزاماتنا نحو عملائنا”.
وأضاف المريخي” إن اتفاقية القرض هذه تمثل إنجازا بارزا في خطط التوسعة لدينا وتعمل على تلبية تطلعات قطر ستيل نحو الأمام وزيادة الإنتاج، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية الحالية من حديد الاختزال المباشر، والحديد الأسفنجي المقولب HBI) 2,4) مليون طن، ومن الصلب المنصهر 1,9 مليون طن، ومن قضبان حديد التسليح 1,8 مليون طن، ومن لفائف الأسلاك 300 ألف طن.”
من جهته، قال جورج نصرة، المدير التنفيذي لبنك قطر الدولي” نفخر بأننا قمنا بتمويل عدد من أهم المشاريع الإنتاجية في قطر، والتي تساهم في عملية التطوّر الاقتصادي للدولة، وذلك من خلال سياستنا المتفرّدة والرائدة في مجال تمويل المشاريع”.
وأضاف” نحن ملتزمون إلى أبعد حدّ بدعم الشركات القطرية في جهودها الحثيثة للتوسع على المدى البعيد وفي خططها التنموية الطموحة، ويسعدنا في هذه المناسبة تقديم الدعم لـقطر ستيل، باعتبارها الشركة الرائدة في مجال صناعة وإنتاج الحديد والصلب”.
بدوره، قال علاء أبو مغلي، نائب رئيس أول والمدير العام لبنك الاتحاد الوطني - قطر” إن هذا التمويل لقطر ستيل هو الأول بالنسبة لنا على الصعيد المحلي، ونحن نأمل في تطوير علاقاتنا أكثر مع قطر ستيل في المستقبل”.
وأضاف” دعمنا لمشاريع قطر ستيل يعكس بلا شك ثقة بنك الاتحاد الوطني في أعمال الشركة، ويشير أيضا إلى ثقة البنك في الاقتصاد القطري ككل. وأن الدور الذي يقوم به بنك الاتحاد الوطني في توفير تسهيلات القرض يتماشى مع هدف واستراتيجية البنك القائمة على الدعم الفعال للاقتصاد القطري. كما أننا ملتزمون تماما بدعم عملية التنمية في دولة قطر، وحريصون على تقديم الدعم اللازم للمشاريع التي تساهم في التنمية الاقتصادية”.

اقرأ أيضا

سياسات أبوظبي تحصن اقتصاد الإمارة