الاقتصادي

الاتحاد

«سياحة دبي» تشارك في المعرض الأوروبي للسفر ببرشلونة

شاركت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في المعرض الأوروبي للسفر التشجيعي وتنظيم المؤتمرات، والذي اختتم أعماله في مدينة برشلـونة الأسبانية مؤخراً.
وبلغ عدد المشاركين ضمن جناح الدائرة 50 مشاركاً، يمثلون القطاع السياحي في الإمارة وبلغت مساحة الجناح 386 مترا مربعا.
وأكدت دائرة السياحة اهتمامها بالمشاركة في هذا المعرض الذي يعد من أهم المعارض العالمية المتخصصة في قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات والاجتماعات، وهو من أهم القطاعات التي تتميز بها دبي كوجهة سياحية متعددة الأوجه، بحسب بيان صحفي.
وتعد السوق الأسبانية من الأسواق الواعدة خاصة بعد توافر خطوط طيران مباشرة بين دبي وأسبانيا.
يشارك في هذا المعرض من دائرة السياحة كل من صالح الجزيري مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود، وطـلال خليفـة السـويدي رئيـس قسـم إقليم أوروبا الشمالية والجنوبية وسعيد بن حميدان الفلاسي تنفيذي أول بالإدارة.
كما شارك من مكتب دبي للمؤتمرات التابع للدائرة كل من جيرالد باشار مدير إدارة المكتب وكارينا لانس رئيس قسم المبيعات وخدمات المؤتمرات وطارق الهاشمي تنفيذي تطوير المؤتمرات.
وشاركت ضمن جناح دبي، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب حيث مثلها الرائد وليد أحمد.
وقد زار جناح دبي سعادة المستشار علي عبد الحميد الحوسني من سفارة دولة الإمارات في مدريد، كما احتفل الوفد باليوم الوطني لدولة الإمارات ووضعوا علم الدولة على أكتافهم.
وبلغ عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي خلال العام الماضي من السياح الأسبان 31,1 ألف نزيل بزيادة 9% عن العام الأسبق. وبلغ حجم التبادل التجاري بين دبي وأسبانيا العام الماضي 2,9 مليار درهم، وبلغ عدد الركاب الأسبان الذين استخدموا مطار دبي الدولي 67,6 ألف راكب.

اقرأ أيضا

العالم يتحد دعماً لـ«إكسبـو 2020 دبي»