أرشيف دنيا

الاتحاد

عرض مقتنيات نادرة للمشاهير ولوحة لـ«بيكاسو» في مزاد خيري

سكارليت جوهانسون في فيلمها “ذا أفينجرز”

سكارليت جوهانسون في فيلمها “ذا أفينجرز”

كشفت منظمة المساعدات الدولية الإنسانية “أوكسفام” عن مجموعة المقتنيات النادرة والفرص الثمينة التي سيتم طرحها في مزاد خيري يقام يوم السبت المقبل “10 ديسمبر الجاري” في فندق أرماني بدبي، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان دبي السينمائي الدولي. ويحظى الحدث برعاية كريمة من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتحدة للسلام.

أكد عدد من المشاهير العالميين مشاركتهم في هذا الحفل الخيري الذي يحمل عنوان “ليلة واحدة تغير حياة الناس”. ويأتي في مقدمة هؤلاء عارضة الأزياء العالمية والمصورّة هيلينا كريستنسن، والممثل الهندي والناشط الاجتماعي راهول بوز. كما سيحييّ الأمسية النجم العالمي رونان كيتنج وفرقته الموسيقية. وسيذهب ريع الحفل، الذي ينظمه مهرجان دبي السينمائي الدولي، بالتعاون مع منظمة “أوكسفام”، في صورة تبرعات لتقديم المعونة والمساعدات إلى المجتمعات المعوزة والأشخاص المحتاجين في كافة أنحاء العالم.
مجوهرات ثمينة
وتتضمن قائمة المواد التي تبرّع بها نجوم عالميون للمزاد بطاقتين لحضور العرض الأول لفيلم “ذا أفينجرز” (The Avengers)، تبرعت بهما الممثلة سكارليت جوهانسون، إضافة إلى اللقاء بها خلال العرض الأول للفيلم. وقدم النجم الأميركي أليك بالدوين للمزاد تجربة فريدة تتضمن السفر إلى نيويورك، والإقامة في فندق فاخر، ومشاركته في درس لليوجا مع شريكته المدرّبة هيلاريا توماس في مركز “يوغا فيدا” في نيويورك، وجولة حصرية لما وراء الكواليس في المسلسل التلفزيوني الشهير “30 روك” (30 Rock) والحائز على جائزة “إيمي” العالمية للأعمال التلفزيونية.
كما سيجري طرح مجموعة رائعة من المجوهرات الثمينة المصنوعة يديوياً في المزاد، قامت بالمشاركة في تصميمها سيدة الأعمال ليفيا فيرث وارتدتها في حفل جوائز “جولدن جلوبز”، والذي حصل فيه زوجها النجم العالمي كولن فيرث على جائزة أفضل ممثل. وتم تصميم وصنع هذه القطع من المجوهرات الراقية من الذهب الأبيض واستلهم تصميم هذه القطعة النادرة من التراث التاريخي لفيلم “خطاب الملك” (The Kings Speech).
رائعة بيكاسو
ويمكن للضيوف أيضاً المزايدة على تحفة فنية رائعة للرسام الشهير بابلو بيكاسو، تبرع بها الدكتور فريدريك مولدر، أحد أبرز خبراء العالم في مجال الطباعة في أوروبا في القرنين التاسع عشر والعشرين. وتجسد هذه اللوحة المفعمة بالحيوية احتفالاً بمجموعة من الموسيقيين والراقصين بصحبة ثور. ويجري عرض اللوحة حالياً في جاليري “آرا” في منطقة وسط دبي.
وقالت باربرا ستوكينج، المديرة التنفيذية لمنظمة “أوكسفام”: “سيتيح المزاد الخيري للحاضرين فرصة مهمة لدعم المشاريع الإنسانية المختلفة لمؤسستي “أوكسفام” و”دبي العطاء”، إضافة إلى الاستمتاع بأمسية ترفيهية فريدة من نوعها. ويتنامى دور منطقة الشرق الأوسط في دعمها لمشاريع ونشاطات خيرية مهمة، ونأمل بأن تشكل مساهمتنا في هذا المزاد المرتقب بدايةً للعديد من المبادرات الناجحة لجمع التبرعات وتعزيز الوعي بالأعمال الخيرية في المنطقة.”
خاتم «خطاب الملك»
وسيتضمن الحفل أيضاً إجراء سحب يتيح للحاضرين فرصة الفوز بجوائز مميزة، من ضمنها الخاتم الذي ارتداه الممثل كولن فيرث في فيلمه “خطاب الملك”، الحائز على العديد من جوائز الأوسكار، وبطاقات لحضور برنامج بيرس مورجان في نيويورك، وزيارة العرض الموسيقي Les Miserables في لندن، والإقامة لثلاث ليال في فندق الخمس نجوم “أرماني ميلانو” بدبي.


قائمة سفراء عالميين
تشمل قائمة السفراء العالميين لمنظمة “أوكسفام” مجموعة من كبار الممثلين مثل، كولين فيرث، وسكارليت جوهانسون، وميني درايفر، وجايل جارسيا بيرنال، ودجيمون هونسو، وكيرستن ديفس، وراهول بوز، إلى جانب موسيقيين كبار مثل، فرقة “كولدبلاي” والمغنية “آني لينوكس”، وأيضاً عارضة الأزياء هيلينا كريستنسن، والأسقف إميريتوس ديسموند توتو.

اقرأ أيضا