أرشيف دنيا

الاتحاد

كوريا الجنوبية تستحدث أول قناة حصرية للهواتف الذكية

سامسونج تتطلع إلى تعزيز مواقعها من طرازها الجديد المنتظر مع جوجل (مصدر الصورة : gadgetsandtech.net)

سامسونج تتطلع إلى تعزيز مواقعها من طرازها الجديد المنتظر مع جوجل (مصدر الصورة : gadgetsandtech.net)

أعلنت محطة تلفزيون في كوريا الجنوبية عن إطلاق قناة جديدة لبث برامج خاصة وحصرية لمستخدمي الهواتف الذكية. وقالت مصادر في «تلفزيون سونباداك» إنه يخطط لبث برامج حية على هذه القناة لمدة أربع ساعات يوميا بدءا من يوم الجمعة الفائت، مشيرا إلى أن البرامج الأولى ستستضيف نجوم تلفزيون مشاهير. وتعتبر هذه القناة التلفزيونية الأولى في العالم التي تبث برامج أعدت خصيصا لمشاهدي التلفزيون على الهواتف المحمولة.
وبحسب ما جاء في صحيفة «هيرالد كوريا»، فإن مشاهدي هذه القناة سيمكنهم أيضا الاشتراك في برامج تلفزيون الواقع عبر استخدام هواتفهم الذكية أو لوحات الكمبيوتر الكفي. وفي البداية سيمكنهم تلقي الفقرات الإخبارية من خلال إجراء اتصال فيديو. وتوفر القناة مشاهدة برامجها في شبكات الجيلين الرابع والثالث على السواء، إلا أن إجراء اتصال الفيديو يمكن فقط من خلال استخدام هواتف الجيل الرابع.
وأطلقت القناة تطبيقا هاتفيا من أجل المشاهدة على نظام تشغيل اندرويد بينما سيكون تطبيق «آ او اس» قريبا فور نيل موافقة شركة آبل. كما أن القناة الجديدة عقدت، من أجل مشاهدتها على الأونلاين، اتفاقيات مع قنوات تشارك فيديو أخرى مثل يوتيوب و»تي في بوت» و»دوم» و»تلفزيون بندورا».
في هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي للقناة، هوانج هي- مان إن «مشروع تلفزيون سونباداك بدأ من فكرة ابتكار سوق محتوى تفاعلي للأجهزة الذكية وهي سوق يتجاوز عددها 25 مليون مستخدم في كوريا الجنوبية. وأضاف «نبدأ الخدمة مع بعض الخسائر المالية. ونحن نتطلع إلى سبل لجني إيرادات عندما تكتسب خدمتنا ردود فعل جيدة وكافية من قبل المشاهدين».
من جهتها، اختتمت شركة الإلكترونيات سامسونج مفاوضاتها مع شركة جوجل بشأن إطلاق جهازها التلفزيوني الذي يستخدم منصة برنامج محرك البحث العملاق، والمتوقع تدشينه العام المقبل وفق ما قاله مسؤول تنفيذي من الشركة الكورية الجنوبية مؤخرا. وتجنب يون بو - كين، رئيس قسم المرئيات في سامسونج، الكشف عن موعد إطلاق طراز التلفزيون الجديد، مشيرا إلى أن ذلك لن يتم في «معرض إلكترونيات المستهلك» الذي سيعقد في لاس فيجاس في يناير المقبل.
وتريد سامسونج، التي تعتبر أكبر مصنع عالمي لشاشات التلفزيون المسطحة، تقديم نماذج تكنولوجيا متقدمة من التلفزيونات الذكية من اجل زيادة أرباحها وسط المنافسة العالمية في الأسعار. وسوف يتيح «تلفزيون جوجل للمشاهدين استخدام الإنترنت، ومراجعة البريد الإلكتروني، والتفاعل مع الشبكات الاجتماعية تماما كما يفعل مستخدمو الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. وكان الرئيس التنفيذي لجوجل إريك شميث زار كوريا الجنوبية في شهر نوفمبر الفائت، واجتمع مع الرؤساء التنفيذيين لشركتي سامسونج و»إل جي» لصناعة الإلكترونيات.
ونقلت تقارير إعلامية عن محللين ترجيحهم بأن العملاق الأميركي يريد، من مشاريعه هذه زيادة نطاق نظامه للتشغيل اندرويد إلى التلفزيون من خلال شراكات مع أكبر مصنعيّن اثنين لأجهزة التلفزيونات. وتأمل سامسونج بيع 45 مليون جهاز مسطح الشاشة هذا العام، بينها 12 مليونا من النماذج الذكية.

اقرأ أيضا