الاتحاد نت

الاتحاد

استياء على "تويتر" من هجوم سلفي على نجيب محفوظ

أثار هجوم عبد المنعم الشحات، القيادي بحزب "النور" السلفي المصري على أعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ غضب النشطاء المصريين على "تويتر".. ووصل بالهجوم المضاد على الشحات إلى حد اتهامه بالجهل، والقول إنه كان طالباً فاشلاً بكلية الهندسة. وجاءت تصريحات الشحات عقب إعلان فوز التيار السلفي بعدد كبير من المقاعد في البرلمان خلال الجولة الأولى من الانتخابات المصرية.

وكتب الشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي على حسابه الشخصي بـ"تويتر": "أجملهم ظناً أن السلف سيأتي لمنع الفقر والفساد والاحتلال والهيمنة الأميركية، فإذا بالشحات قادم لمنع كتب نجيب محفوظ". وكتبت فينا جورج: "بعد المنعم الشحات: أدب نجيب محفوظ يشجع على الرذيلة.. الله الله ما احنا اللي عملنا في نفسنا كدة نستاهل كل اللي يجرانٌا". وقال أحمد شوشة "ندافع عن نجيب محفوظ وعن الأدب العربي ضد المتخلفين والمتطرفين ومن يتخذون الدين شعاراً لهم لينشروا ثقافة ما انزل الله بها من سلطان".

وعلقت مارينا ساخرة "اعتقد أن عبد المنعم الشحات هذا لا يقرأ ادب نجيب محفوظ ولا حتى مجلة ميكي للأطفال". وقال محب "لاأعتقد أن عبد المنعم الشحات قد قرأ أدب نجيب محفوظ لأنه خلص كلية هندسة في 9 سنين اصلاً.. أعتقد فهمتوا انا قصدي إيه".

اقرأ أيضا