الرياضي

الاتحاد

سباحونا الصغار يتألقون في كأس الإمارات

يزور دبي غداً وفد من الاتحاد الدولي للسباحة لتفقد مواقع استضافة دبي لبطولة العالم العاشرة لسباحة المجرى القصير (دبي 2010) وعقد عدة اجتماعات مع اللجنة المنظمة للبطولة لمعرفة آخر المستجدات لهذا الحدث الكبير.
ويتكون وفد الاتحاد الدولي من كورنيل ماركوليسكو المدير التنفيذي للاتحاد، وبيتر هول مدير التسويق والبث التلفزيوني، وأكينو فوتشي ممثلة وكيل التسويق الرسمي.

من جهة أخرى تم عقد ورشة عمل لبرنامج رعاية المتميزين بمجلس دبي الرياضي وتخللتها محاضرة عن التخطيط السنوي للتدريب وكذلك تقديم مقترحات اللاعبين والمدربين وأولياء الأمور وتوصيات اتحادات الألعاب المختصة، حضره عبدالله مبارك الزحمي أمين السر المساعد للاتحاد وعبدالله محمد شهداد عضو المجلس رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والسباحين المشمولين بالرعاية (مبارك سالم، وخالد الدبوس، وعمر الحمادي، وراشد المهيري). وتأتي هذه الورشة في إطار خطة المجلس لتقييم المشروع وتحسين أدائه خلال عامة الثاني علي التوالي.
من جانبه نظم الاتحاد المرحلة الأولى لكأس الإرادة للسباحة والتي أقيمت بمسبح نادي الجزيرة بأبوظبي وفاز بكؤوس أحسن السباحين كل من جاسم علي حسن من نادي النصر لمرحلة 11 سنة، وعلي سعيد حمد سباح نادي العين لمرحلة 12 سنة وعبد العزيز مزهود مسلم من نادي العين لمرحلة 14 سنة وعلي نصيب قعيط من نادي العين لمرحلة 16 سنة ومبارك محمد سالم من نادي الوصل لمرحلة العمومي رجال. وشهدت البطولة مشاركة 16 نادياً من أندية الدولة بالإضافة إلى عدد من الأندية والمدارس الأجنبية. وتقام حالياً الدراسات الدولية المتقدمة لمدربي السباحة بكلية التقنية العليا للطلاب ويحاضر بها كل من الدكتور أرنست ماجليشيو وريتشارد شيبرد وهما من أفضل المحاضرين المعتمدين بالاتحاد الأميركي للسباحة وجمعية المدربين الأميركية للسباحة.
ويعقب تلك الدورة إقامة دراسات للاسكا للمستوى الثاني خلال الفترة من 2 إلى 6 مارس المقبل بكلية التقنية العليا للطلاب ويحاضر فيها جاك سيمون من الاتحاد الأميركي للسباحة ويشارك في الدورة الدولية المتقدمة المقامة حالياً جميع مدربي الأندية ومعلمي ومعلمات التربية الرياضية وكذلك مشرفي المسابح وبلغ عدد المشاركين 67 دارسا ودارسة من مختلفي الجنسيات المقيمة بالإمارات.
وقررت اللجنة الفنية بالاتحاد برئاسة سعيد الهامور أمين السر العام وبناء على طلب المدير الفني للمنتخب فلاديمير بوبيل المشاركة في البطولة الخليجية لسباحة المياه المفتوحة المقرر لها أبريل المقبل بـ 4 سباحين لمرحلة الناشئين و4 سباحين لمرحلة العمومي وكذلك المشاركة في البطولة الآسيوية لسباحة المياه المفتوحة والبطولة العربية لسباحة المياه المفتوحة والمقرر لها أبريل المقبل بـ 2 سباحين بمرحلة العمومي. كما تقرر بدء تدريبات المنتخب الوطني على هيئة مراكز تدريبية بكل من العين وأبوظبي ودبي ويشرف علي التدريب المدير الفني فلاديمير بوبيل بالتنسيق والتعاون مع مدربي ومشرفي الأندية.
وقال المدرب فلاديمير بأن السباحين ظهروا بمظهر جيد خلال أولى بطولات الموسم المحلية والتي جرت بداية هذا الأسبوع وأنه قد حدد اختياره المبدئي لجميع المراحل السنية وأن الفترة القادمة ستشهد تركيزاً أكبر على التدريبات بشكل قوي استعداداً لعدد من الاستحقاقات المحلية والخليجية والعربية والآسيوية والدولية

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»