عربي ودولي

الاتحاد

الجزائر تنشر أسماء 40 انتحارياً يعتزمون تنفيذ هجمات

الصورة كما نشرت بـ"النهار الجديد" الجزارئية

الصورة كما نشرت بـ"النهار الجديد" الجزارئية

نشر الأمن الجزائري قائمة جديدة لأخطر المرشحين لتنفيذ عمليات انتحارية تضم 40 إرهابيا، من بينهم قاصر لا يتجاوز عمره 16 عاما، أوكل لهم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي مهمة تفجير أنفسهم، واستهداف مقرات أمنية ومنشآت عمومية وأجنبية بمناطق مختلفة من البلاد.

وذكرت صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية في عددها الصادر اليوم الأحد إن مصالح الأمن راسلت مختلف المراكز الأمنية عبر 48 ولاية (محافظة)، بنسخة عن القائمة الاسمية والصور الخاصة بكل انتحاري، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، لتفادي تنفيذ أية عملية إرهابية، خاصة خلال الأيام المقبلة التي تتزامن واحتفالات رأس السنة الميلادية التي تعرف حركة مكثفة سواء للجزائريين أو الأجانب الذين يقصدون الجزائر لقضاء احتفالات رأس السنة في الجنوب أو في مناطق أخرى.

وأوضح المصدر إن التنظيم الإرهابي يرغب بفك الخناق على بقاياه بالشمال، من خلال جذب انتباه مصالح الأمن إلى المناطق المستهدفة، في ظل التضييق المشدد الذي تعرفه معاقله الأخيرة. كما أشار إلى تجنيد قصر ومراهقين ضمن صفوفه وتكليفهم بأخطر المهام على غرار تنفيذ عمليات انتحارية أو المشاركة في نصب الكمائن، بعدما كان يقتصر دورهم سابقا على توفير الدعم اللوجستيي، من خلال ضمان نقل المعلومات وإيصال الرسائل بين مختلف الكتائب والسرايا الإرهابية.

وكشف المصدر أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، جند قاصرا ضمن العناصر المرشحة لتنفيذ عمليات انتحارية لا يتعدى عمره 16 عاما، إضافة إلى تجنيد آخرين ينتمون لعائلات بعينها.

اقرأ أيضا

الأمن الروسي يقتل إرهابياً كان يخطط لهجوم بمدينة مورمانسك