الاتحاد

عربي ودولي

إسرائيل تمنع عمليات «الصليب الأحمر» في الأراضي الفلسطينية

رام الله (الاتحاد) - أعلن «الصليب الأحمر» الدولي، أن جهاز الأمن الإسرائيلي لا يسمح له بتنفيذ مهامه، وأنه لن يزوّد فلسطينيين بخيام، بعد أن هدم الجيش الإسرائيلي بيوتهم في منطقة غور الأردن.
وقال المتحدث باسم بعثة «الصليب الأحمر» في إسرائيل، ران جولدشطاين، لإذاعة الجيش الإسرائيلي، إن جهاز الأمن لا يسمح لنا بالقيام بعملنا، وإن ممارسات الجيش تتكرر مؤخراً، ولذلك فإن الصليب الأحمر لن يتمكّن من الاستمرار في تزويد الخيام في الفترة القريبة المقبلة.
وقالت الإذاعة إن الصليب الأحمر قرّر أمس الأول، وقف توزيع خيام على الفلسطينيين الذين هدم الجيش الإسرائيلي بيوتهم في منطقة غور الأردن، وذلك بعد أن هدم الجيش خيام قدّمها الصليب الأحمر للفلسطينيين، وفي حالات أخرى منع الجيش الصليب الأحمر من الدخول إلى المنطقة التي تم هدم بيوت فلسطينية فيها.
وقالت منظمة «بتسيلم» الحقوقية الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي هدم 97 بيتاً فلسطينياً في غور الأردن خلال العام 2013 الفائت، وخلال شهر يناير الفائت هدم الجيش الإسرائيلي 36 بيتاً فلسطينياً في هذه المنطقة بادّعاء أن هذه البيوت تقع في المنطقة ج، وأنه تم بناؤها بصورة غير قانونية.
وندّد الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع بسياسة هدم البيوت الفلسطينية التي تنفذها إسرائيل.

اقرأ أيضا

حلف الأطلسي يعلن مقتل جنديين أميركيين في أفغانستان