الإمارات

الاتحاد

إطلاق خدمة لتحويل أموال لنزلاء المؤسسات العقابية بأبوظبي

أطلقت إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، خدمة «أمانتي» لتحويل المبالغ المالية لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في إمارة أبوظبي، بواسطة ذويهم أو أصدقائهم عبر فروع بنك أبوظبي الوطني، والتي بدأ تفعيلها اعتباراً من أمس الأول الموافق الثاني من ديسمبر، تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الأربعين.
وقال العقيد محمد سيف الزعابي، مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، إن إطلاق الخدمة الجديدة بناءً على توجيهات القيادات الشرطية الهدف منه التيسير على ذوي النزلاء أو أصدقائهم بإيداع المبالغ المالية بأرصدتهم، وذلك عبر فروع بنك أبوظبي الوطني المنتشرة في الدولة، دون الحاجة إلى الحضور الشخصي إلى إدارة المؤسسة العقابية لإيداع المبلغ المالي.
وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى تخفيف العبء وعدم تكليف ذوي النزلاء وأصدقائهم مشقة الحضور للمؤسسة العقابية لإيداع المبالغ المالية لهم، موضحاً أن ذوي النزيل يقومون عادة بإيداع مبالغ مالية لمساعدة النزلاء على توفير مشترياتهم واحتياجاتهم الشخصية من المتجر الموجود في المؤسسة، أو لسداد قيمة الغرامة المالية المحكوم بها النزيل، أو توفير مبلغ مالي لشراء تذكرة سفر للأشخاص المحكومين بالإبعاد.
ولفت إلى أنه، من خلال خدمة «أمانتي»، تنتفي حاجة ذوي النزلاء، وبخاصة كبار السن والأمهات والأشخاص الذين يقطنون في مناطق نائية من الحضور الشخصي لمقر المؤسسة، بعد اتباع أفضل الوسائل التقنية المتاحة للاستفادة من هذه الخدمة، ومن جميع الخدمات المقدمة لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية.
وأضاف أن الآلية المتبعة للاستفادة من هذه الخدمة تتطلب من الشخص الحضور إلى إدارة المؤسسة العقابية؛ لتقديم طلب من خلال تعبئة الاستمارة وإحضار صورة شخصية مع إبراز بطاقة الهوية؛ للحصول على بطاقة الإيداع، بعدها يتمكن الزائر من التوجه إلى أي فرع من فروع بنك أبوظبي الوطني لإيداع المبلغ المالي في حساب النزيل؛ مع إبراز بطاقة الإيداع لموظف البنك.
وقال إن البطاقة تتضمن بيانات الشخص المودع؛ ورقم أمانات النزيل، وتقوم إدارة المؤسسة من خلال فرع المالية بالتدقيق يومياً على المبالغ الواردة وتحويلها مباشرة إلى حساب النزيل المقصود، حيث لا تستغرق العملية منذ لحظة الإيداع وحتى وصول المبلغ للحساب المطلوب أكثر من يوم عمل واحد.

اقرأ أيضا

الإمارات: شفاء 17 حالة وتسجيل 241 إصابة جديدة بـ«كورونا»