الرياضي

الاتحاد

سباق السيدات الثاني للقدرة ينطلق بسيح السلم اليوم

مشاركة كبيرة متوقعة من الفارسات في السباق

مشاركة كبيرة متوقعة من الفارسات في السباق

ينطلق في السادسة والنصف من صباح اليوم بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، سباق تحدي القدرة للسيدات الذي يقام للمرة الثانية هذا الموسم، لمسافة 90 كيلو مترا، وهو السباق الذي يسبق سباق عمالقة القدرة “الجراند بري” لمسافة 160 كليو متراً، والذي تحتضنه مدينة دبي الدولية للقدرة غداً.
ويقام سباق السيدات على 4 مراحل مراحل، المرحلة الأولى (الأعلام الحمراء لمسافة 31 كيلومتراً، والمرحلة الثانية (الأعلام الصفراء) لمسافة 29 كيلومتراً والمرحلة الثالثة (الأعلام الوردية) لمسافة 18 كيلومتراً، والمرحلة الرابعة (الأعلام البيضاء) لمسافة 12 كيلومتراً.

يشارك في السباق عدد كبير من الفارسات المواطنات، والخليجيات بالإضافة إلى المقيمات في الدولة بعد أن تم السماح لجميع الفارسات العربيات المقيمات بالمشاركة من أجل زيادة رقعة المنافسة.
وقد وضعت اللجنة المنظمة العديد من الشروط التي يتوجب مراعاتها من قبل الفارسات حيث تقرر أن يكون الوزن مفتوحاً والحد الأعلى لمعدل نبضات قلب الجواد 64 نبضة في الدقيقة على أن يكون عمر الجواد ست سنوات فما فوق ولا يسمح باستخدام العصا والمهماز واللجام الطويل وأي حصان ينسحب بعد انطلاقة السباق يجب عرضه على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق.
من ناحية أخرى أنهى نادي دبي للفروسية كافة الترتيبات للحدث الأكبر هذا الموسم، وهو سباق عمالقة القدرة (الجرند بري) لمسافة 160 كيلومتراً، وهي المرحلة الثالثة والأخيرة بعد أن أقيمت الجولة الأولى في أبوظبي، والجولة الثانية في مملكة البحرين.
وتجري فعاليات السباق وفقاً لأرقى المعايير الدولية وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية والمصنف دوليا من فئة الثلاث نجوم يتكون السباق من 6 مراحل تم تقسيمها إلى المرحلة الأولى (الأعلام الحمراء) لمسافة 31 كيلومترا والمرحلة الثانية (الأعلام الزرقاء) لمسافة 31 كيلومترا و المرحلة الثالثة (الأعلام الصفراء) لمسافة 32 كيلومترا والمرحلة الرابعة (الأعلام الخضراء) لمسافة 31 كيلومترا والمرحلة الخامسة (الأعلام الوردية) لمسافة 19 كيلومترا والمرحلة السادسة والأخيرة (الأعلام البيضاء) لمسافة 16 كيلومترا.
يذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة واللجنة الفنية المختصة بالمسابقات حددت نظام احتساب النقاط في كل جولة من جولات البطولة الثلاثية، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في كل جولة على 100 نقطة، والثاني على 80 نقطة، والثالث على 70 نقطة، والرابع على 60 نقطة، والخامس على 50 نقطة، والسادس على 40 نقطة، والسابع على 30 نقطة، والثامن على 20 نقطة، والتاسع على 10 نقاط، والعاشر على 5 نقاط.
ويحصل الفارس الذي يشارك بالحصان نفسه في كل جولة من جولات البطولة على 10 نقاط إضافية

اقرأ أيضا

زهران.. «برتقالي» للموسم الرابع