الاتحاد

دنيا

يحدث في الإمارات

جانب من فعاليات مهرجان دبي للتسوق (من المصدر)

جانب من فعاليات مهرجان دبي للتسوق (من المصدر)

«دبي للتسوق»
تتواصل فعاليات الدورة التاسعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق، الذي يحمل في جعبته أكثر من 150 فعالية متميزة، والكثير من العروض الترويجية والجوائز القيمة. وسيعيش زوار المهرجان على مدى 32 يوماً أجواء الفرح والترفيه والاحتفالات والجوائز، اعتباراً من الثاني من يناير الجاري إلى الثاني من فبراير المقبل، ليختبروا تجارب «التسوق بكل روائعه».
المكان: دبي
الزمان: اليوم
مهرجان الأضواء
تستمر فعاليات «مهرجان الأضواء» في جزيرة الماريا في أبوظبي والذي يستمر حتى 11 يناير من العام الجاري، ويوفر المهرجان فرصة للتسوق. ويتضمن المهرجان وجود فنانين يتجولون في جميع أنحاء الجاليريا، وتشمل أعمالهم نفخ النار والمشي على الطوّالة (ساق خشبية طويلة) والفنون البهلوانية إضافة إلى محترفي ركوب العجلة والتماثيل الحية والمهرجين. وستتاح للأطفال فرصة الرسم على أجهزة اللمس المتوفرة على مساحة مخصصة للرسومات الرقمية خارج المتنزه، حيث سيتم عرضها على شاشة عملاقة من القماش.
المكان: جزيرة الماريا في أبوظبي
الزمان: اليوم
تعابير إماراتية
تواصل الدورة الثالثة ضمن سلسلة معارض «تعابير إماراتية» فعالياتها وسط مجموعة من الأعمال الفنية الحديثة التي كُلّف بإنجازها نخبة من الفنانين الإماراتيين المعروفين. وتضم قائمة المشاركين ستة فنانين هم: ابتسام عبد العزيز، وعبد الله السعدي، وليلى جمعة، ومحمد أحمد ابراهيم، ومحمد كاظم، ومحمد المزروعي. يُمثّل هؤلاء الفنانون جيل الروّاد الثاني في الإمارات العربية المتحدة، فقد عُرف عنهم اتساع نطاق ممارساتهم الفنية، ودورهم الكبير في تشكيل مشهد الفن المرئي المعاصر في دولة الإمارات. ويستمر «تعابير إماراتية» الذي بدأ في 30 أكتوبر من العام الماضي، 2013 - 18، يناير بمنارة السعديات، أبوظبي.
المكان: جزيرة السعديات في أبوظبي
الزمان: اليوم

أوروبا الشرقية
لليوم الثاني على التوالي يواصل معرض الشهر الفني لأوروبا الشرقية فعالياته في فن أبوظبي من خلال وجود خمسة فنانين من ماقدونيا، كرواتيا، صيربيا وبيلاروس بالإضافة إلى أن المعرض يعمل على التعريف بالأماكن والتقاليد وثقافة أبوظبي ليحول الفنانون أفكارهم إلى لوحات فنية ويستمر المعرض حتى 30 يناير من الشهر الجاري.
المكان: أبوظبي آرت هب، أبوظبي
الزمان: اليوم

«مهرجان عوافي»
تتواصل فعاليات «مهرجان عوافي» في دورته الـ11، والذي يتضمن العديد من الفعاليات والألعاب المتنوعة، والمسابقات التراثية، وفرقة العيالة، إلى جانب عروض شعبية، وعرض لفرقة الطبول، ومحاضرات تثقيفية اجتماعية هادفة، وبطولة كمال الأجسام، وعروض الدراجات النارية، وفعالية «اسأل مع مصبح المقبالي».
المكان: منطقة عوافي - رأس الخيمة
الزمان: اليوم

اقرأ أيضا