الاتحاد

الإمارات

مؤتمر آفاق طب الأسنان بالعين يبحث المستجدات

محسن البوشي (العين) ـ ناقش مؤتمر آفاق طب الأسنان الأول الذي اختتم أعماله أمس بفندق آيلا في العين، وعلى مدى يومين احدث ما توصلت إليه الأبحاث والدراسات المستجدات بمجال طب الأسنان للأطفال بالإضافة إلى تخصصات تقويم وزراعة الأسنان والتجميل.
وقال الدكتور محمد محمود الشلبي استشاري ورئيس قسم تقويم الأسنان في مركز توام لطب الأسنان الذي أدار فعالياته أن المؤتمر حظي بمشاركة نحو 200 طبيب أسنان من مختلف التخصصات و 80 فنياً وأعضاء الهيئة التمريضية العاملين في عيادات ومراكز طب الأسنان من مختلف مناطق الدولة، بالإضافة إلى خبراء بارزين من خارج الدولة.
ولفت الدكتور شلبي إلى أن المؤتمر يعد الأول من نوعه والذي يعقد في العين من حيث المواضيع، التي ناقشها وحجم الحضور يأتي في إطار الطفرة النوعية التي شهدتها الدولة في مختلف المجالات وبخاصة قطاع الخدمات العلاجية بما في ذلك طب الأسنان.
وناقشت الدكتورة سمية الربيعي إخصائية طب الأسنان للأطفال ورئيس قسم الأطفال بمركز طب الأسنان في توام من خلال ورقة عمل قدمتها أمام المؤتمر ظاهرة تسوس أسنان الأطفال في المجتمع المحلي وسبل تشخيصها، مؤكدة ضرورة اتباع العلاج الوقائي للحد من الظاهرة المقلقة.
وتناول الدكتور ياب فيركاب رئيس قسم طب الأطفال بجامعة أمستردام في هولندا خلال محاضرة ألقاها أمام المؤتمر أحدث الوسائل المتبعة في علاج العامل النفسي لدى الأطفال للتغلب على ظاهرة خوفهم من زيارة طبيب الأسنان.
وكان الدكتور فيركاب قد قام على هامش المؤتمر بزيارة الى مركز توام لطب الأسنان في مدينة العين، وأعرب عن إعجابه بالمستوى الراقي الذي وصلت إليه الخدمات الطبية في دولة الإمارات.
تجدر الإشارة إلى إن عيادات الأسنان الحكومية في العين تشهد إقبالاً كبيراً من المراجعين، الذين يضطرون إلى الانتظار أسابيع وشهوراً حتى يأتي دورهم ضمن قوائم طويلة تضم أعداداً كبيرة المراجعين، خاصة أولئك الذين يرغبون في مراجعة أطباء التقويم.
وعلى الجانب الآخر من الصورة يشكو المرضى، الذين يقصدون مراكز وعيادات طب الأسنان الخاصة من ارتفاع رسوم العلاج فيها، والتي يرى البعض أنها مبالغ فيها في ظل غياب دور الجهات الرقابية المعنية بالإضافة الى افتقاد غالبية هذه المراكز والعيادات لأطباء متخصصين في طب الأسنان للأطفال.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: التواصل الحضاري بين الشعوب يقوي علاقات الصداقة والتعاون