الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يتجاوز الكويت بـ «سباعية» والأردن يقصي إيران

سارة حسنين (يسار) في إحدى انطلاقاتها صوب المرمى الكويتي

سارة حسنين (يسار) في إحدى انطلاقاتها صوب المرمى الكويتي

نجح منتخبنا الوطني لسيدات كرة القدم في تحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب منتخب سيدات الكويت بسبعة أهداف نظيفة في إطار مباريات الجولة الثانية من الدور التمهيدي للمجموعة الثانية لبطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للسيدات.
وبهذا الفوز، أكد منتخبنا الوطني حضوره بقوة في الدور نصف النهائي، بتصدره فرق المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وبأحد عشر هدفا، فيما حل منتخب فلسطين في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط و19 هدفاً، وودع منتخب الكويت البطولة بعد أن حل في المركز الأخير بدون نقاط ولا أهداف.
وبالعودة إلى مباراة «الأبيض» مع «الأزرق» الكويتي، فقد صمدت الدفاعات الكويتية لمدة عشرين دقيقة فقط قبل أن تفتتح جليلة النعيمي «كابتن» منتخبنا التسجيل من تسديدة قوية، ويواصل منتخبنا محاولاته الهجومية المكثفة على المرمى الكويتي لمضاعفة النتيجة، وبالفعل تتمكن لاعبة منتخبنا فاطمة بنت مبارك من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 29.
ولم يتوقف الأبيض عند هذا الحد، حيث تواصلت المحاولات لمضاعفة النتيجة من جانب اللاعبات سارة حسنين، وحكيمة بوستة، وجليلة النعيمي، وهدافة الفريق في المباراة الأولى نشيده العيفة، وفاطمة بنت مبارك، وفرض الفريق سيطرته الكاملة على وسط الملعب، ومع الوصول إلى الدقيقة 37 أحرزت فاطمة بنت مبارك الهدف الثالث لمنتخبنا الوطني لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بثلاثة أهداف نظيفة.
وفي الشوط الثاني، واصل منتخبنا سيطرته الميدانية دون أي تواجد لمحاولات هجومية من الأزرق الكويتي الذي اكتفى بتنظيم دفاعاته محاولا الخروج بأقل خسارة، ولكن اللاعبة حكيمة بوستيت كان لها رأي آخر حيث سجلت الهدف الرابع في الدقيقة 60 من اللقاء، وبعده، يواصل منتخبنا استعراضه وسيطرته على مجريات اللعب حتى نصل إلى الدقيقة 70 التي شهدت تسجيل الهدف الخامس عن طريق نشيدة العيفة، وفي الدقيقة 74 تطلق حكيمة بوستة تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك الكويتية وتبهر بها جميع الحضور من الجماهير وتعلن عن ميلاد مدفعجية جديدة في صفوف الأبيض الإماراتي.
ويواصل منتخبنا تألقه وفي الدقيقة 76 ومن هجمة منظمة تراوغ اللاعبة نشيدة العيفة نصف لاعبات منتخب الكويت بمجهود فردي بدأ في منتصف الملعب لتدخل منطقة الجزاء وتسجل الهدف السابع والأخير في اللقاء.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى، حقق منتخب سيدات الأردن (بطل الدورتين الماضيتين) الفوز بأربعة أهداف دون مقابل على منتخب سيدات إيران وصيف الدورتين السابقتين، وبهذا الفوز تمكنت سيدات الأردن من حصد العلامة الكاملة وتصدر المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من فوزين على البحرين وإيران برصيد ثمانية أهداف، فيما نجح منتخب البحرين من تحقيق الفوز الوحيد على سيدات إيران وحصد ثلاث نقاط في مشاركاته ببطولة غرب آسيا للسيدات ليتأهل إلى نصف النهائي محتلا المركز الثاني، ويودع منتخب إيران البطولة، في أولى المفاجآت المدوية بدون نقاط.
وكانت مباراة الأردن وإيران قد شهدت تفوقا واضحا من جانب حامل اللقب، ففي الشوط الأول سيطر الفريق على وسط الملعب، وبرغم الدفاع الصلب من جانب المنتخب الإيراني إلا أن الدقيقة 39 من اللقاء تعلن عن الهدف الأول للأردن عن طريق لاعبته ستيفاني النبر المحترفة في الدوري الدنماركي، وقبل أن ينتهي الشوط الأول بلحظات تسجل زميلتها شاهيناز جبريل الهدف الثاني في الدقيقة 45.
وفي الشوط الثاني للمباراة، حاول منتخب إيران مباغتة الفريق الأردني لتقليص فارق الأهداف والعودة إلى المباراة من جديد إلا أن الدفاعات المنظمة والهجمات المرتدة الخطيرة من جانب منتخب الأردن صاحب الخبرة وقفت بالمرصاد لكل تلك المحاولات، ويظل اللعب محصورا في وسط الملعب حتى نصل إلى الدقيقة 70 من المباراة لتعلن عن هدف التقدم الثالث للأردن، وبعد 5 دقائق تحرز فرح العزب الهدف الرابع من ركلة جزاء لينتهي اللقاء بهذه النتيجة.
وتواصل البطولة منافساتها اليوم، حيث تقام مباراتان في الدور نصف النهائي، فيلتقي منتخب الأردن مع فلسطين في المباراة الأولى على ستاد شعبة الرياضة العسكرية، وبعدها يلتقي منتخبنا مع نظيره البحريني ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، ويتوجه الخاسران للقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، وتشير كل التوقعات إلى تزايد فرص الأبيض الإماراتي في الوصول إلى النهائي، ولقاء الأردن صاحب اللقب الذي تصب الترشيحات في صالحه لتجاوز منتخب فلسطين.


نايلة إبراهيم: هدفنا الوصول إلى منصة التتويج

أبوظبي (الاتحاد) - أكدت نايلة إبراهيم المساعدة المواطنة لمدربة منتخبنا الوطني كوني سالبي أن منتخبنا عازم على تحقيق نتائج طيبة للوصول إلى منصة التتويج، مشيرة إلى أن الفريق نجح في اختراق الدفاع الكويتي الذي كان متماسكا واستفاد من درس الخسارة القاسية بـ 17 هدفا أمام فلسطين، وأن الأداء المتنوع والجاد وتنويع محاور اللعب من الطرفين والعمق ساهم في خلخلة دفاعات الكويت وزار المرمى الكويتي 7 مرات على مدار الشوطين.
وأوضحت نايلة إبراهيم أن الجهاز الفني يتعامل مع المباريات بالقطعة، ويركز على كل مباراة أولا بأول، وبالتالي فكل التركيز حاليا ينصب على لقاء منتخب البحرين الذي فجر مفاجأة مدوية وأخرج منتخب إيران من البطولة، مؤكدة أن لاعبات الفريق عازمات على تقديم أداء رائع وصورة مميزة.
وأعربت جليلة النعيمي كابتن منتخبنا الوطني عن سعادتها الكبيرة بالتأهل إلى الدور نصف النهائي مشيرة إلى أن الفريق قدم مباريات جيدة أمام فلسطين والكويت، ويعتمد على الانضباط التكتيكي والتوازن في الدفاع والهجوم، والالتزام بتعليمات المدربة كوني سالبي.


أبوهنطش: المباراة صارت كيفما أردنا

أبوظبي (الاتحاد) - أعرب ماهر أبو هنطش المدير الفني لمنتخب سيدات الأردن عن سعادته الكبيرة بالفوز الثاني على التوالي لفريقه والذي تحقق على منتخب كبير مثل منتخب سيدات إيران، مؤكدا أن فريقه قدم مباراة رائعة عكست طموحاته الكبيرة وعزمه الشديد على إحراز اللقب الثالث على التوالي. وأشار أبو هنطش إلى أن فريقه استحوذ على مجريات اللعب وتحكم في اللقاء كيفما أراد، وبفضل فارق الخبرة والمهارة واللياقة البدنية تمكن من الخروج بالمباراة إلى بر الأمان، مؤكدا أن مباراة فريقه اليوم مع منتخب فلسطين لن تكون سهلة، وأنه يجب طي صفحة الفوز على إيران والتركيز في مباراة اليوم من أجل الوصول إلى المباراة النهائية.
وأكدت اللاعبة فرح العزب أن الأردن لن يتنازل عن حلمه بتحقيق اللقب الثالث لأي سبب من الأسباب، وأن المستوى الذي يقدمه الفريق أكبر دليل على ذلك، مشيرة إلى أن الأفضل بالنسبة لأداء فريقها لم يأت بعد، ولكنها حذرت في نفس الوقت من الإفراط في التفاؤل والثقة بالنفس، والاستهانة بمنتخب فلسطين الذي يعرف طريقة لعب المنتخب الأردني جيدا.

شاميبور: أشعر بخيبة أمل كبيرة

قالت الميرا شاميبور مديرة منتخب إيران إن لاعبات المنتخب لم يقدمن أداء مقنعا، ولم يتعاملن بصورة جيدة مع مباريات النسخة الثالثة من البطولة، وأنها تشعر بخيبة أمل للخروج بشكل حزين بلا فوز واحد، مؤكدة أنه لم يكن هناك أي انسجام بين اللاعبات في الملعب ولم تساعد عناصر الخبرة في الفريق عناصر الشباب في الظهور بمستوى جيد، وسيطر الأداء الفردي على اللاعبات.
وأشارت شاميبور إلى أنه ومن خلال هذه النتيجة يبدو أن الإعداد لم يكن جيدا للبطولة، بخاصة أن الفريق لم يلعب أي مباراة ودية.

مؤتمر صحفي بعد كل مباراة

حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على أن تكون النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات مميزة بكافة جوانبها، وذلك من خلال إعلانها بالاتفاق مع اللجنة الفنية عن تنظيم مؤتمرات صحفية للمدربين والمدربات بعد كل مباراة من مباريات نصف النهائي والنهائي، وهذه هي المرة الأولى التي يتم تطبيق هذا الأمر فيها تجاوبا مع رغبة وسائل الإعلام المختلفة في توفير تغطية مميزة للحدث

اقرأ أيضا

نيوكاسل يعلن رحيل الإسباني بينيتيز عن تدريب الفريق