الإمارات

الاتحاد

مسيرات اليوم الوطني في عجمان بلا حوادث

أكدت إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان أن مسيرات المركبات التي شهدتها الإمارة احتفالاً باليوم الوطني لم تشهد وقوع حوادث مرورية أثناء المسيرات الاحتفالية بالسيارات.
وقال المقدم شعيب كاجور مدير إدارة المرور والدوريات إنه تم تحرير مخالفات لعدد من قائدي السيارات والجمهور بسبب رش بعض المواد أثناء الاحتفالات، مشيراً إلى أن أكثر مرتكبي مخالفات الرش تحت السن القانوني ويتم تسليمهم إلى ولي الأمر بعد أخذ التعهدات المطلوبة عليهم بعدم تكرار المخالفة، لافتاً إلى أنه في بعض الحالات يتم حجز المركبة لمدة أسبوع للتسبب بضرر لسيارات الغير.
وأوضح أن إدارة المرور والدوريات بعجمان كانت أعدت خطة شاملة لتوفير السلامة المرورية وانسيابية حركة سير المركبات على الطرقات الداخلية والخارجية في الإمارة خلال الاحتفالات، حيث وضعت قائمة بالمحظورات التي يمنع على المحتفلين القيام بها حتى لا يتعرضون للمخالفة القانونية، مشيراً إلى أن إدارة المرور والدوريات كثفت حملاتها التفتيشية لضبط السيارات المخالفة.
وحول طرق التغلب على الازدحام قال كاجور، إنه تم إغلاق بعض المناطق وتوجيه السائقين الى خطوط وطرق اخرى وعمل متابعة ومراقبة لهذه الطرق بحيث يتم تخفيف الازدحام المروري وتعود حركة المرور إلى انسيابيتها.
وأوضح مدير إدارة المرور والدوريات أن وزارة الداخلية، حددت مجموعة من الوسائل المقبولة للتعبير عن الفرح بالمناسبة، من بينها كتابة عبارات وطنية لا تخدش حياء الآخرين أو التي تسيء لعادات وتقاليد المجتمع، ووضع العلم على المركبة في أي موقع دون أن يشكل ذلك خطورة على سلامة سائق المركبة أو الآخرين ووضع الملصقات على جانبي المركبة وتزيين جسم المركبة عدا الزجاج دون أن يغطي لوحة الأرقام المرورية.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»